فورد ترفع سقف المنافسة بطراز الايقوني فوكاس ٢٠١٩

إطلاق فورد فوكاس ST الأحدث لعام ٢٠١٩

أزاحت فورد الستار مؤخرًا عن موديلها الجديد كليًا فوكاس ST لعام ٢٠١٩؛ علمًا بأنه شأنه شأن الطراز السابق، يتوافر بمحركين وصيغتين هيكليتين.

واستغنت فورد عن المحرك البنزيني السابق رباعي الأسطوانات المزوّد بشاحن هواء “توربو” سعة لترين، لصالح محرك أكبر وأقوى سعة ٢.٣ لترات مع شاحن هواء “توربو”، بدوره يولّد ٢٧٦ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٤٢٠ نيوتن-متر. ويَعني هذا زيادة قدرها ١٢٪ في القدرة الحصانية و١٧٪ في عزم الدوران، مقارنة بالمحرك السابق سعة لترين.

وحسب فورد، يمكن لفوكاس ST المزوّدة بالمحرك الجديد اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون أقل من ٦ ثوانٍ. وللمرة الأولى، باتت فوكاس ST تستفيد من ترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق يُعزّز من الثبات ومعدّلات الجرّ، فضلاً عن توافر وضعيات قيادة متنوّعة.

وبات المحرك الجديد المصنوع بالكامل من الألمنيوم سعة ٢.٣ لترات مدعّمًا بتقنية معالجة التأخر في زمن الاستجابة من أجل قوة لحظية مع وضعيتي القيادة “سبورت” و”درايف تراك”.

أما عن المحرك الآخر، فجاء من فئة توربو ديزل سعة لترين وهو يولّد ١٨٧ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٤٠٠ نيوتن-متر، وهو أقوى محرك ديزل يُجرى اعتماده بأي موديل فورد فوّكاس من قبل.

ويتصل المحركان إما قياسيًا بعلبة تروس يدوية من ست نسب تتميّز بنسب قصيرة، أو أخرى أوتوماتيكية سباعية النسب ضمن التجهيزات الإضافية.

وتعتمد فوكاس ST على البنية الهيكلية C2 المدعّمة بأحدث موديلات فوكاس، كما تستفيد من نظام التحكّم المتواصل بمخمّدات التعليق (CCD)، والمتوافر قياسيًا مع موديلات إيكوبوست خماسية الأبواب. ومقارنة بفوكاس التقليدية، جرى زيادة قساوة نظام التعليق بمقدار ٢٠٪ في الأمام و١٣٪ في الخلف، مع خفض الهيكل بمقدار ١٠ ملم.

تصميميًا، باتت فوكاس ST لعام ٢٠١٩ تتمتّع بطلّة رياضية محبّبة من خلال باقة أيرودينامية على الجسد الخارجي، إلى جانب الاستعانة بمقصورة رياضية عصرية تستفيد من مقاعد أمامية فئة “ريكارو” ومقود رياضي وزوائد من الألمنيوم على العديد من المواضع.

 

 

 

قد يعجبك ايضا