كاديلاك إسكاليد ٢٠٢١ مسربة بشكل واضح

بعد نيسان باترول جاء دور كاديلاك اسكاليد

طفا على السطح مؤخرًا أول صور مسرّبة للجيل الخامس من كاديلاك إسكاليد وهو داخل مصنع التجميع، ما يجعلنا نعقد مقارنة بينه والطراز الشقيق نافيغاتور لعام ٢٠٢٠، وشقيقيه الأقل فخامة شيفروليه تاهو وسوبربان.

ويمكن القول إن الانطباع الأول جيد عن إسكاليد الأحدث لعام ٢٠٢١، كما تأتي الطلّة الجانبية متطابقة مع تاهو الجديدة كليًا، مع بعض اللمسات المتفرّدة بطبيعة الحال.

وفي المقدمة، هناك مصابيح رئيسية جديدة أفقية الامتداد، تشبه تلك المدعّمة بالطراز الكروسوفر الشقيق XT6 لعام ٢٠٢٠، في حين جاء شبك التهوئة الأمامي كبير الحجم بشكل لافت.

وتحت الجلد، جرى الاستعانة بمنصّة جنرال موتورز الهيكلية T1 التي جرى اعتمادها مع الطرازين تاهو وسوبربان الأحدث، كما سيتم الاستعانة بها في الجيل المقبل من GMC يوكون. ويعني هذا أننا قد نرى نسخة كهربائية من إسكاليد، لكن ليس مع وقت الإطلاق. وشأنها شأن تاهو الجديدة، فإن إسكاليد الأحدث اعتمدت على نظام تعليق خلفي متعدد الوصلات.

ومن المرجح أن تأتي إسكاليد عام ٢٠٢١ أكبر حجمًا عن الطراز الحالي، سواء على صعيد قاعدة العجلات أو الطول الإجمالي.

وبالانتقال إلى صور المقصورة الداخلية المسرّبة، نجدها تختلف جملة وتفصيلاً عن مقصورة تاهو أو يوكون، إذ جاءت أكثر فخامة مع الاستعانة بشاشتين بأعلى لوحة القيادة وكونسول وسطي مرتفع ينساب إلى الخلف، ما يجعل المقصورة بوجه عام تولّي اهتمامًا أكبر بالسائق وتجعله محور تركيزها.

والأهم من هذا وذاك، تخلي كاديلاك عن ذراع ناقل الحركة المدمج بالمقوّد، لصالح ذراع ناقل حركة تقليدي يبدو أكثر جاذبية وفخامة.

ميكانيكيًا، لا نعرف الكثير عن هذه الـSUV الفخمة، لكن قد يتم الاستعانة بنسخة عالية الأداء مزوّدة بمحرك فئة V8 مع شاحن مضاعف سعة ٦.٤ لترات مثل كامارو ZL1 وكورفيت Z06. عدا ذلك، على الأرجح سيتم الاحتفاظ بالمحرك الحالي فئة V8 سعة ٦.٢ لترات الذي يتّصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ١٠ نسب، وهو قادر على توليد ٤٢٠ حصانًا و٦٢٣ نيوتن-متر من عزم الدوران.

قد يعجبك ايضا