جميع عروض عائلة فولكسفاغن ID الكهربائية تتوافر بمدى يتراوح بين ٣٢١ و٥٤٧ كلم

تستعدّ فولكسفاغن لإطلاق عدد مِن سياراتها الكهربائية، على أن يتم طرح أوّل هذه العروض في عام ٢٠٢٠. ومع ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية لأكثر من ٦٠٪ العام الماضي يتوقّع مدير قسم التنقّل الكهربائي لدى فولكسفاغن “توماس أولبريخ” بيع ١٥٠.٠٠٠ سيارة كهربائية للشركة مع مطلع عام ٢٠٢٠.

وأكّد “أولبريخ” على أنه يتوقع بأن تصل مبيعات الموديلين ID الهاتشباك وID الكروسوفر إلى ١٠٠.٠٠٠ وحدة من الرقم السابق ذكره، على أن تصل إجمالي مبيعات العروض الكهربائية لدى فولكسفاغن بحلول عام ٢٠٢٥ إلى مليون وحدة!

وحسب فولكسفاغن، فإن النسخ التجارية للعروض ID وI.D. CROZZ وI.D. BUZZ وI.D. VIZZION الاختبارية “اكتملت نظريًّا” من الناحية التصميمية ولجهة التطوير. وأضافت العلامة الألمانية أنها وقّعت عقودًا بالفعل مع موردين للبطاريات الكهربائية، وتقوم حاليًّا باستثمار أكثر من ١.٢ مليار دولار على مصنع “زويكاو” من أجل إنتاج السيارات التي تعتمد على منصّة MEB.

وبالحديث عن عائلة عروض ID الكهربائية، يمكن القول إن أنظمة الدفع الخاصّة بها تتألف مِن “محرك كهربائي مدمج بالمحور الخلفي مع إلكترونيات الطاقة وعلبة تروس،” كما جرى تثبيت مجموعة البطاريات تحت أرضية السيارة، ناهيك بتوافر محرّك كهربائي إضافي في الأمام.

ولم تُفصح فولكسفاغن عن مزيد من التفاصيل المتعلقة بعائلة عروض ID، لكنها قالت إن ID الاختبارية تستفيد من محرك كهربائي بقدرة ١٦٨ حصانًا يُمكّن هذه الهاتشباك من اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون أقل من ٨ ثوانٍ. وتتم الاستعانة بمحركات كهربائية أقل أو أعلى من هذه الطاقة السابق ذِكرها بالنسخة التجارية من الطراز نفسه المنتظر طرحها في عام ٢٠٢٠.

وأكدت فولكسفاغن على أن مدى المسافة المقطوعة مع النسخة التجارية لعروض ID سيتراوح ما بين ٣٢١ و٥٤٧ كلم.

قد يعجبك ايضا