تاتا موتورز تنفي اعتزامها بيع علامتيها جاغوار ولاندروفر

ما هو مصير جاغوار ولاندروفر بعد تردي اوضاعهما؟

نَفت تاتا موتورز التقرير الذي طفا مؤخرًا على السطح والذي أفاد بأن أحد الخيارات المطروحة على الطاولة أمام الشركة الهندية هو بيع العلامتين المتأزمتين جاغوار ولاندروفر لصانع آخر.

وكان التقرير الذي نَشرته وكالة بلومبيرغ مؤخرًا يفيد بأن الشركة الهندية تدرس التخلي عن العلامتين البريطانيتين كليًا، أو بيع حصّة أقلية فيهما، أو محاولة إيجاد شريك مشترك لجاغوار لاندروفر من أجل خفض النفقات.

لكن، قال متحدث رسمي باسم تاتا موتورز لوكالة رويترز الإخبارية إن “هذه الشائعات عارية تمامًا من الصحة.”

وحسب التقرير الأصلي لوكالة بلومبيرغ فإن تاتا موتورز تعقد حاليًا محادثات خاصة في مراحلها الأولى مع مستشارين، قد لا تفضي إلى شيء ما، حسب مصدر مطّلع. ومن المعروف أن الشركة الهندية تمتنع عن التخلي عن إحكام قبضتها على جاغوار لاندروفر، وقد تسعى إلى الوصول لشريك استراتيجي أو صندوق ثروة سيادية، عوضًا عن هذا.

وحاليًا، تستحوذ تاتا موتورز على ١٠٠٪ من حصّة أسهم جاغوار لاندروفر، علمًا بأن الصانعين البريطانيين سجلا خسائر ضخمة في الربع الأخير من عام ٢٠١٨ الماضي بلغت ٤.٤ مليار دولار أمريكي.

وكانت جاغوار قد عانت من تدهور المبيعات في الصين ومن تدني الطلب بشكل كبير على موديلاتها الديزل في أوروبا. وفوق هذا وذاك، أعلنت جاغوار لاندروفر عن خفض القوى العاملة لديها بمقدار ١٠٪ بسبب حالة الغموض التي تُحيط مسألة خروج بريطانيا من مظلّة الاتحاد الأوروبي.

وتُنفق جاغوار لاندروفر حاليًا أموالاً كثيرة على تطوير سياراتها الكهربائية، وتريد مليار دولار أمريكي في غضون الـ١٤ شهرًا المقبلة من أجل استبدال السندات مستحقة الأجل.

 

قد يعجبك ايضا