قراصنة إنترنت يستهدفون بي إم دابليو وهيونداي بغرض سرقة أسرار تجارية

القرصنة تصل الى بي أم دابليو وهيونداي

يبدو أن الاتفاق الذي أبرمته بي إم دابليو مع شركة “فينفاست” الفيتنامية مؤخرًا قد جعل الشركة الألمانية هدفًا لقراصنة إنترنت حاولوا سرقة أسرار تجارية.

وحسب موقع Bayerischer Rundfunk الألماني، فإن مجموعة من القراصنة يُعرفون باسم OceanLotus استهدفوا بي إم دابليو هذا الربيع؛ إذ قام المخترقون بتثبيت أداة تُسمى Cobalt Strike بغرض تجميع معلومات سرية من الشركة الألمانية.

ويبدو أن الخبراء الأمنيين لدى بي إم دابليو قد شكوا في الأمر ما جعلهم يراقبون على مدار الأشهر الماضية هؤلاء القراصنة، قبل أن يمنعوا دخولهم هذا الشهر. ولحسن الحظ، فإن هذه المحاولة باءت بالفشل ولم يستطع المخترقون الحصول على المعلومات الحيوية من مقر الشركة في ميونخ، على حد قول الخبراء الأمنيين.

لم تعلّق بي إم دابليو على هذه الحادثة سوى بالقول: “لقد نفذنا هياكل وعمليات خاصة من شأنها الحدّ من خطر الوصول الخارجي غير المصرّح به لأنظمتنا، ما يسمح لنا برصد أي محاولة خارجية للتسلّل بسرعة ومن ثم التعافي منها.”

يُذكر أن مجموعة OceanLotus تعمل منذ عام ٢٠١٤، ويُعتقد أنها مجموعة قرصنة برعاية الدولة الفيتنامية. ورغم أن هذا الأمر غير مؤكّد، فإن المجموعة تستهدف المعارضين السياسيين والدول التي تراها فيتنام خطرًا عليها.

وأشارت تقارير أخرى إلى أن المجموعة نفسها استهدفت هيونداي، لكننا لا نعرف الكثير عن هذه الواقعة. ومن غير المعلوم ما إذا كان هناك صانعين آخرين للسيارات قد تعرضوا للاختراق على يد هذه المجموعة أم لا.

 

قد يعجبك ايضا