بورشه تمدّد إلتزامها تجاه بطولة العالم للفورمولا إي حتى موسم 2025/2026

كانت بورشه أكدت أنها ستستمرّ في لعب دور فاعل في صياغة المستقبل الناجح للفورمولا إي، وهي تشارك بالفعل في تصميم الجيل الرابع من سيارات السباق التي ستدخل البطولة إعتباراً من الموسم الثالث عشر

موتورز موشن – أعلنت كلّ من بورشه و”فورمولا إي” أنّ الشركة المصنّعة للسيارات الرياضية وسّعت مشاركتها في بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي حتى الموسم الثاني عشر في 2025/2026.

وكانت بورشه قد دخلت سباقات “الفورمولا إي” في عام 2019، بالتزام مبدئي مدته خمس سنوات حتى نهاية الموسم العاشر الذي سينتهي في يوليو 2024. ويؤكد هذا الإعلان أن فريق تاغ هوير بورشه للفورمولا إي سيواصل المشاركة في البطولة العالمية الأولى لرياضة السيارات الكهربائية بالكامل من خلال سباق سيارات الجيل الثالث (GEN3) مع سيارة بورشه 99X الكهربائية. وتعدّ سيارة GEN3 الجيل الثالث من سيارات سباق الفورمولا إي، وقد ظهرت لأول مرة هذا الموسم، وهي أسرع سيارات السباق الكهربائية وأخفّها وزناً وأقواها وأكثرها كفاءة على الإطلاق.

وكانت بورشه قد أكدت أيضاً أنها ستستمرّ في لعب دور فاعل في صياغة المستقبل الناجح للفورمولا إي، وهي تشارك بالفعل في تصميم الجيل الرابع من سيارات السباق التي ستدخل البطولة إعتباراً من الموسم الثالث عشر.

الجدير بالذكر أنّ هذا الموسم كان الأكثر نجاحاً لفريق تاغ هوير بورشه للفورمولا إي منذ بدء مشاركته في هذه السباقات. وقد فاز باسكال فيرلاين وأنطونيو فيليكس دا كوستا بأربعة سباقات من أصل 14 سباقاً حتى الآن، ثلاثة منها مسجلة باسمة فيرلاين وانتصار واحد باسم دا كوستا.

ولأول مرة هذا الموسم، تدعم بورشه فريق عملاء، هو فريق أفالانش أندريتي فورمولا إي، حيث يتصدّر السائق جيك دينيس حالياً بطولة العالم للسائقين في السباقين الأخيرين في لندن يومي السبت والأحد الماضيين. وحقق هذا السائق البريطاني فوزين اثنين، كما تمكن من اعتلاء منصّة التتويج تسع مرات حتى الآن خلف مقود سيارة بورشه X99 إلكتريك، وسيبدأ السباق منطلقاً من المركز الأول كمرشح للفوز باللقب وهو يتسابق على أرضه.

هذا ويعدّ سباق هانكوك لندن إي بري 2023 المزدوج الذي يقام يومي السبت والأحد المقبلين، ذروة الموسم التاسع في بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي. ويتفوق السائق جيك دينيس، الذي يقود فريق أفالانش أندريتي فورمولا إي الذي يستخدم محركات بورشه، بـِ24 نقطة على أقرب منافسيه نيك كاسيدي من فريق إنفيجن ريسينغ في ختام الموسم الذي يجري على أرضه وعلى حلبة فاز فيها مرتين.

ويتأخر ميتش إيفانز من فريق جاغوار TCS للسباقات بواقع 44 نقطة ليحلّ في المركز الثالث، في حين يتأخر باسكال فيرلاين سائق فريق تاغ هوير بورشه فورمولا إي بـ 49 نقطة عن دينيس. إلا أنه وكما أثبت السباقان السابقان في روما، يمكن أن يحدث أي شيء في الفورمولا إي، وسيتنافس أهمّ أربعة سائقين على اللقب العالمي وعلى حجز مكان على منصّة التتويج.

قد يعجبك ايضا