فيراري تتعاون مع أرماني لتعزيز خطّ إنتاجها من الحقائب والملابس

التحوّل إلى علامة نخبوية متكاملة وشاملة

تحاول فيراري التحوّل إلى كونها علامة نخبوية متكاملة وشاملة، ولتحقيق هذا الهدف السامي قررت التعاون مع العلامة الإيطالية الأيقونية الأخرى “أرماني”!

وقالت فيراري إن بضائعها الممهورة بعلامتها ستشكّل ١٠٪ من أرباحها قبل احتساب الضرائب والفوائد في غضون الأعوام السبعة إلى العشرة المقبلين، حسب تقرير لمطبوعة “أوتو نيوز أوروبا”. ويعني هذا أن بعض الإكسسوارات مثل النظارات الشمسية قد يرتفع ثمنها بشكل كبير.

وكانت فيراري في حالات عديدة قد اعتمدت على مراكز التسوّق ومتاجر المطارات لبيع منتجاتها مثل قمصانها ذات الياقات وحقائب اليدّ بأسعار معقولة نسبيًا، على الأقل مقارنة بأسعار سياراتها هذه الأيام!

وقال الرئيس التنفيذي لفيراري “لويس كاميليري”: “سنقوم بخفض اتفاقات منح التراخيص الخاصة بعلامتنا بنسبة ٥٠٪، وسنقوم كذلك بإزالة ٣٠٪ من فئات المنتجات التي نشارك فيها.”

يُذكر أن استراتيجية “أرماني” تلخّصت مؤخرًا في التوقّف عن دعم خطوط المتاجر متوسطة المستوى، في حين تقوم بصنع منتجات تندرج تحت مصطلح “الموضة السريعة” ممهورة بتوقيع العلامة “أرماني إكستشينج”!

لكن، حتى لو قررت فيراري رفع أسعار منتجاتها الخاصة بالموضة بشكل لافت، لن يجد زبائنها مشكلة في شراء نظارة أو حقيبة يد أو ساعة يدّ بسعر يتجاوز الـ١٠٠٠ يورو. بخلاف إن شركات مثل ماكلارين تبيع نظاراتها الشمسية بسعر ٢٠٠٠ دولار أمريكي للقطعة الواحدة، لذا لا عجب أن فيراري تريد أن تسير على النهج ذاته!

 

قد يعجبك ايضا