شركة TEN Publishing الأمريكية توقف طباعة ١٩ مجلة

منها مجلة "أوتوموبيل

ليس سرًا القول إن الصحافة المطبوعة يأفل نجمها وينحسر يومًا بعد يوم، إذ باتت أغلب الشركات الناشرة تحوّل وجهتها نحو العالم الرقمي، مع تخليها وإدارة ظهرها لمطبوعاتها التي كانت يومًا ما سببًا في نجاحها الكبير!

وها هي شركة TEN Publishing الأمريكية تعلن مؤخرًا إنهاء عملياتها المطبوعة في حوالي ١٩ مجلة من أصل ٢٢ مجلة مطبوعة تمتلكها، وذلك اعتبارًا من عام ٢٠٢٠.

ويُمكن القول إن هذه الشركة الإعلامية الضخمة تضمّ بين طيّاتها العديد من مجلات السيارات الرائدة في العالم، ومن بين المجلات التي سيتم إيقاف طباعتها يُمكن ذكر 4-Wheel & Off-Road ومجلة “أوتوموبيل” (Automobile) الغنية عن التعريف، و”كار كرافت” و”كلاسيك تراكس” و”موبار ماصل” و”موستانغ مانثلي” و”سوبر شيفي” و””تراك ترند” و”فيت”. أما عن المجلات الثلاث التي سيتواصل طباعتها، فهم: “موتور ترند” و”هوت رود” و”فور ويلر”.

 على أية حال، لن يتم إغلاق هذه المجلات الـ١٩ نهائيًا، وإنما ستتحوّل جميعها إلى رقمية تُنشر مواضيعها على شبكة الإنترنت فقط.

يُذكر أن مجموعة “موتور ترند” التي تمتلك “ديسكفري” معظم أسهمها، تتولى إدارة الأعمال الرقمية وأعمال الفيديو الخاصة بالشركة، في حين تتولى TEN Publishing عمليات الطباعة.

أما عن هؤلاء المشتركين في تلك المجلات التي ستتوقّف طباعتها في عام ٢٠٢٠، فسيُقدّم لهم اشتراكات بأي من المجلات “موتور ترند” أو “هوت رود” أو “فور ويلر”، بالإضافة إلى خدمات البثّ الحي لموتور ترند.

 

قد يعجبك ايضا