فورد تستدعي ما يقرب من ٩٠٠.٠٠٠ وحدة من F-150 وشاحنات الخدمة الشاقة

ليس سرًا القول إن فورد F-150 هي شاحنة البيك آب الخفيفة الأعلى مبيعًا في الولايات المتحدة الأمريكية لعقود من الزمان، لذا فعندما يتعلّق الأمر باستدعاء ما، فحتمًا سيكون كبيرًا. وهو ما تحقّق فعليًا عندما أعلن الصانع الأمريكي عن خطط لاستدعاء ما يقرب من ٨٧٤.٠٠٠ وحدة من F-150 والفئة F من شاحنات الخدمة الشاقة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

يتعلّق الاستدعاء بالشاحنات الخفيفة المزوّدة بجهاز تسخين كتلة المحرك؛ إذ تقول فورد “يمكن للماء والمواد الملوّثة التسلّل إلى موصّل كابل جهاز تسخين كتلة المحرك، ما يتسبّب في تآكل وتضرّر الكابل بمرور الوقت.” وإذا ما كان الضرر كبير، يمكن أن يتسبّب موصّل الكابل في حدوث قصر دارة كهربائية (ماس كهربائي) يوقف عمل نظام التسخين.

ورغم أن هذه المشكلة لا تبدو خطيرة للغاية، لكن فورد قالت إنها على علم بثلاث حوادث حريق وقعت بسبب موصّل كابل جهاز تسخين كتلة المحرك. وبالرغم من عدم وقوع أيّة حوادث أو إصابات بسبب هذه المشكلة، فإن إحدى حوادث الحريق هذه تسبّبت في أضرار طفيفة لحقت ببعض الممتلكات!

ويغطي هذا الاستدعاء مئات الآلاف من شاحنات F-150 المُنتجة للأعوام ما بين ٢٠١٥ و٢٠١٩. وفي ما يتعلّق بشاحنات الخدمة الشاقة، تقوم فورد باستدعاء موديلات الأعوام ما بين ٢٠١٩ و٢٠١٩.

وجزء من حملة الاستدعاء هذه، سيقوم الوكلاء المحليون بفحص كابل جهاز تسخين كتلة المحرك واستبداله إذا ما ظهرت عليه علامات التآكل أو الضرر.

قد يعجبك ايضا