أوبل تعود لها ذاكرة الأرباح بعد ٢٠ عامًا مِن الخسائر مع جنرال موتورز

أوبل الألمانية الى الأرباح مجدداً

بعد أن فشلت في تسجيل أرباح على مدار عقدين من الزمان مع جنرال موتورز، أعلنت أوبل مؤخرًا عن تسجيلها أرباحًا ممتازة بعد أن استحوذ عليها تحالف بيجو-سيتروين!

عادت ذاكرة الأرباح للعلامة الألمانية وشقيقتها البريطانية “فوكسهول” بعد أن سجّلتا معًا ٨٥٩ مليون يورو (٩٧٩ مليون دولار أمريكي) في عام ٢٠١٨ الماضي. وذلك يُعدّ تحوّلًا بالغ الأهمية مع الأخذ في الاعتبار أن أوبل حقّقت خسائر بقيمة ٢٠٤ ملايين دولار أمريكي في آخر خمسة أشهر من عام ٢٠١٧ بعد أن استحوذ تحالف بيجو-سيتروين على العلامتين في الأول من آب (أغسطس) من العام نفسه.

ولم يتوقّع التحالف الفرنسي-الفرنسي هذا التحوّل المذهل للعلامتين بهذه السرعة؛ إذ توقّعت أوبل بأن تعود إلى الربحية بحلول عام ٢٠٢٠، حسب تقرير لمطبوعة “أوتو نيوز”.

وبخلاف تسجيلها أرباحًا، حقّقت أوبل عائدًا بنسبة ٤.٧٪ على مبيعات بقيمة ٢٠.٩ مليارات دولار أمريكي في عام ٢٠١٨، متفوّقةً على فولكسفاغن التي سجّلت عائدًا بنسبة ٤.١٪ على مبيعاتها العالمية في عام ٢٠١٧.

يُذكر أن أوبل وفوكسهول كانتا على المسار الصحيح للتعافي قبيل استحواذ تحالف بيجو-سيتروين عليهما، لكن كانت جنرال موتورز ترغب في بيعهما رغم ذلك. بل إن أوبل كانت في طريقها للوصول إلى نقطة التعادل في عام ٢٠١٦، لولا قرار المملكة المتحدة الخروج من مظلّة الاتحاد الأوروبي الذي أضرّ بأعمال العلامتين.

 

قد يعجبك ايضا