أخيرًا.. تيسلا تطرح فئتها القياسية من “موديل ٣” بسعر ٣٥.٠٠٠ دولار

تيسلا وعدت ووفت بعد تقديمها طراز موديل 3

بعد مرور عامين من الانتظار؛ ها هي تيسلا تُعلن أخيرًا عن إطلاق فئتها القياسية من “موديل ٣” بسعر يبلغ ٣٥.٠٠٠ دولار أمريكي.

وتوفّر الفئة القياسية “ستاندرد رانج” من “موديل ٣”، مدى أقل من النسخ الأعلى سعرًا، يصل إلى ٢٢٠ ميلاً (٣٥٥ كلم)، كما تتضمّن تجهيزات جديدة أقل بالمقصورة الداخلية؛ فكسوة المقاعد باتت حاليًا من القماش، كما يُمكن ضبط المقود والمقاعد يدويًا الآن، كما يَنقُص نظام الملاحة بعض الوظائف كذلك، كما جرى الاستعانة بنظام صوتي أقل مما هو متوافر بالنسخ الأعلى.

لكن، ما زالت السيارة “موديل ٣” الأرخص سعرًا قادرة على اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٥.٨ ثانية، قبل الوصول لسرعة قصوى مقدارها ٢٠٩ كلم/ساعة؛ مما يجعلها في تصنيف مختلف على صعيد الأداء مقارنة بنيسان ليف ذات المدى الأطول، على سبيل المثال.

وقامت الشركة الأمريكية بتقديم نسخة أخرى من “موديل ٣”، تحت الاسم “ستاندرد رانج بلاس”، يصل مداها إلى ٢٤٠ ميلاً (٣٨٦ كلم)، كما تتضمّن مقاعد أمامية بخاصة التدفئة يُمكن ضبطها كهربائيًا في ١٢ اتجاهًا، ونظامًا صوتيًا متطورًا ومصابيح ضباب فئة LED وغيرها. وتأتي النسخة “ستاندر رانج بلاس” بسعر ٣٧.٠٠٠ دولار أمريكي، ويمكنها الوصول لسرعة ١٠٠ كلم/ساعة في غضون ٥.٥ ثانية، قبل الوصول لسرعة ٢٢٥ كلم/ساعة.

ويُمكن القول إن تيسلا نجحت في تقديم النسخة ذات الـ٣٥.٠٠٠ دولار التي وعدت بها من “موديل ٣” في زمن أقل مما كان متوقعًا قبل ذلك؛ إذ قامت بتحويل مبيعاتها عالميًا عبر الإنترنت فقط؛ مما مكنهم من تقليل أسعارهم بنسبة ٦٪ تقريبًا بجميع الموديلات.

 

قد يعجبك ايضا