تعرف على أفضل ٥ سيارات في ٢٠١٨ من وجهة نظر جيريمي كلاركسون

في كل عام، يأخذنا جيريمي كلاركسون في جولات على الشاشة الصغيرة يستعرض لنا السيارات التي قادها وأعجبته بشدّة أو نالت سخطه ولم تعجبه بالمرة، بوصفه واحدًا من أشهر مقدّمي برامج السيارات في العالم.

وبعد انتهاء عام ٢٠١٨، أعلن “كلاركسون” عن قائمة قصيرة تضمّ أفضل ٥ سيارات للعام مِن وجهة نظره، وذلك في عموده “درايفينغ”  بجريدة “زي صانداي تايمز”. وبطبيعة الحال، لم تأت أي سيارة منهما في المتناول!

ويرى “كلاركسون” أن أفضل سيارات العام هي لامبورغيني هوراكان بيرفورمانتي؛ إذ سبق وأن قاد نسخة تجريبية منها في خريف عام ٢٠١٧، قبل أن يقود النسخة التجارية من هذه السوبر-كار المميّزة في عام ٢٠١٨. وحسب “كلاركسون”، فإن محرك “بيرفورمانتي” فئة V10 سعة ٥.٢ لترات هو الأكثر إثارة من أي من محركات العروض المنافسة!

وتعالوا نتعرّف على أفضل ٥ سيارات في عام ٢٠١٨ من وجهة نظر “كلاركسون”:

أثار الاهتمام ضمّ الموديل بورشه 911 GT2 RS إلى قائمة “كلاركسون”؛ إذ نعرف جيدًا أن “كلاركسون” لم يكن يومًا محبًا لعروض ٩١١، لكن مع GT2 RS، أعطاها تقييم خمس نجوم، ما يجعلها السيارة الوحيدة بخلاف “بيرفورمانتي” التي تنال العلامة الكاملة!

وهناك سيارة أخرى أثارت إعجاب “كلاركسون” هذا العام، وهي “ألبينا B5″، ويراها الصحفي المخضرم أنها أفضل سيارة فئة خامسة قادها في حياته؛ إذ جَمعت السيارة بين محرك V8 مزوّد بشاحني هواء “توربو” يولد ٦٠٠ حصانًا، والراحة القصوى.

أما عن آخر سيارتين في قائمة “كلاركسون”، فهما أستون مارتن فانتدج وبنتلي كونتيننتال GT الأحدث.

قد يعجبك ايضا