لكزس تكشف النقاب عن LC 2024 السيارة الرياضية الأنيقة والفاخرة

تمّ إجراء تغييرات على نوابض نظام التعليق، وإعادة ضبط ممتصّ الصدمات، ونظام التعليق الخلفي المتقاطع، وضبط زنبرك المثبت والتعزيزات السفلية

موتورز موشن – كشفت لكزس النقاب عن LC 2024  التي حظيت بمجموعة واسعة من التحسينات عام 2024، في مجالات عدة مثل المقصورة والراحة الداخلية والتطبيق العملي، ممّا ساهم في تحسين تجربة القيادة ومنح السيارة المزيد من الجمال والأناقة والفخامة. المحرك نفسه، ولم يتمّ عليه أيّ تعديلات، فحافظت  السيارة على محرّك الاحتراق الداخلي بمحرّك V8 بسعة 5.0 ليتر، وكذلك حافظ الطراز الهجين على محركه الفاخر V6 سعة 3.5 ليتر.

مع طراز عام 2024، تتبنى LC نظامًا جديدًا للوسائط المتعددة، Lexus Link Pro، بشاشة أكبر، أسهل في الاستخدام، أكثر فاعلية مع استجابة أسرع للأوامر. بدلاً من شاشة النظام السابق مقاس 10 بوصات، والتي يتم تشغيلها بواسطة عناصر تحكم لوحة اللمس في الكونسول الوسطي، والتي تعمل باللمس بمواصفات عالية الدقة مقاس 12.3 بوصة. ولسهولة الاستخدام، تم وضع شاشة بمقاس 86 مم بالقرب من السائق.

كما منح نظام الوسائط المتعددة ميزة جديدة هي التعرف على الصوت، وبفضل ذلك يمكن للسائق أو الراكب الأمامي إصدار أوامر للمساعد الصوتية  “Hey Lexus”. القادرة على الاستجابة لحوالي 100 أمر مختلف (حسب الطراز)، على سبيل المثال لتشغيل أدوات التحكم في المناخ والبحث في الإنترنت وإدارة المكالمات الهاتفية. يمكن لما يصل إلى ثلاثة مستخدمين حفظ إعدادات النظام المخصصة الخاصة بهم للتنقل والصوت ووضع القيادة وتنبيهات السلامة.

بالنسبة للهواتف الذكية تتكامل مع نظام الوسائط المتعددة عبر Apple CarPlay مع اتصال لاسلكي أو سلكي، وعبر Android Auto مع اتصال سلكي. بالإضافة إلى ذلك، باستخدام تطبيق الهاتف الذكي Lexus Link، يمكنك قفل أو فتح الأبواب عن بُعد وضبط مكيف الهواء أو التدفئة قبل ركوب السيارة.

الميزة الإضافية الجديدة هي التنقل المستند إلى السحابة مع معلومات الطريق وحركة المرور في الوقت الفعلي، مما يسهل التخطيط للرحلات أو تغيير مسار الرحلة إذا لزم الأمر. يمكن الوصول إلى معلومات السفر المفيدة الأخرى، مثل أسعار الوقود ومواقف السيارات المحلية، من السحابة باستخدام “Hey Lexus”. إذا لم يكن الاتصال السحابي متاحًا، فسيتم أيضًا توفير التنقل المدمج في شاشة اللمس.” تتوفر هذه المواصفات في بلدان محددة “، كما تم إعادة ترتيب عناصر التحكم الموجودة في الكونسول المركزي بتصميم طولي أكثر سهولة في الاستخدام. وتتميز وحدة التحكم أيضًا بالتحكم في نظام الصوت (مدمج من عناصر التحكم في الشاشة التي تعمل باللمس)، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة من قبل ركاب المقعد الأمامي. وكذلك تحتوي المساحة الخلفية لوحدة التحكم على منفذ 12 فولت ومنفذ USB-C لشحن الأجهزة ومنفذ USB-A لتشغيل مصادر الصوت عالية الدقة.

وللحصول على أفضل صوت، تم تعديل السماعات في مساند الظهر للمقاعد الخلفية وعلى جوانب لوحة القيادة. ويعد نظام الصوت المحيطي Mark Levinson المكون من 13 سماعة، والذي يمكن مقارنته بالمسرح المنزلي عالي الجودة، قياسيًا. أما بالنسبة الى الألوان الجديدة الداخلية فيتوفر التصميم الداخلي لسيارتي LC Convertible و LC Coupé الآن أيضًا باللون الوردي الداكن لإضفاء طابع رياضي. ويتباين التصميم الداخلي باللون الأسود الداكن مع اللون الأحمر الغامق في المقاعد، والكونسول الوسطي، ومجموعة العدادات، ومقابض الأبواب السفلية.

تمّ تعديل مقصورة الركاب في LC بتفاصيل أخرى، مثل لوحة العدادات على جانب الراكب، التي كانت في السابق مصنوعة من الأكريليك، أصبحت الآن بنفس لون زخرفة لوحة القيادة؛ إضافة الى خيارات جديدة للمقاعد والعتبات. أما بالنسبة الى الألوان الخارجية فلقد تمّ تقديم لونين جديدين الياقوت الأزرق هو لون أزرق نقي وواضح مع وميض شديد التباين ودرجة اللون تمنح هيكل LC المذهل إحساسًا بالعمق وكذلك اللون  . Sonic Copper وهو لون ذو تدرج غني يتكثف مع تلاشي الضوء. كما تمّ تعديل المرايا الجانبية والمجهزة الآن بشكل قياسي بنظام شاشة الرؤية البانورامية. حيث تم تقليل ضوضاء الرياح وتيارات الرياح المنحرفة لتحسين الديناميكا الهوائية. من ناحية الجنوط يتم تقديم جميع الطرازات الآن بتصميمان جديدان، الأول مقاس 21 بوصة مع تشطيب آلي ثلاثي الأبعاد، والثاني مقاس 21 بوصة بلونين أسود ولون شديد اللمعان.

أما بالنسبة الى تحديثات مزايا الأمان لنظام الأمان لكزس، فلقد تمّت إضافة المزيد من الميزات إلى نظام السلامة + Lexus، مما يساعد على منع الحوادث ويدعم السائق في القيادة، فنظام ما قبل الاصطدام (PCS)، الذي كان يراقب سابقًا المركبات والمشاة أمام السيارة، يتميز الآن أيضًا باكتشاف راكبي الدراجات أثناء النهار. كما يساعد مساعد الانعطاف على التقاطعات السائق على الانعطاف بأمان أكبر في حركة المرور عند التقاطعات. يقوم مساعد التوجيه في حالات الطوارئ تلقائيًا بإرسال مدخلات تصحيحية صغيرة إلى عجلة القيادة، إذا تمّ تمكينه، للمساعدة في منع مغادرة المسار غير المقصود. يمكن لـ Road Sign Assist إعادة تعيين سرعة السيارة بسرعة بناءً على معلومات حدود السرعة. كما أن نظام التحكم الديناميكي بالسرعة الرادار، الذي ينظم سرعة السيارة بالنسبة إلى السيارة التي أمامها، يتميز الآن أيضًا بتقليل سرعة المنحنى لضبط سرعة السيارة تلقائيًا وفقًا لنصف قطر المنحنى.

من التحسينات الأخرى التي تمّت على السيارة تمّ إجراء تغييرات على نوابض نظام التعليق، وتم إعادة ضبط ممتص الصدمات، ونظام التعليق الخلفي المتقاطع، وضبط زنبرك المثبت، والتعزيزات السفلية، وتثبيت عمود التوجيه وتثبيت ناقل الحركة، وتثبيت عمود التوجيه. ومحور العجلة. كما تم تعديل حوامل المحرك الأمامية وتقليل تذبذب المحرك وجسم السيارة. مما منح السيارة استجابة توجيه أكثر دقة وشعورًا محسّنًا بالتلامس مع الأرض.

بالإضافة إلى ذلك، تمت إعادة معايرة نظام Brake-by-Wire من أجل كبح طبيعي وأكثر سلاسة. كما تم ضبط التحكم في ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ 10 سرعات، لتوقع نوايا السائق بشكل أفضل في الوضع D.  كما يوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي الآن خصائص قيادة رياضية أيضًا في وضعي SPORT S و SPORT S +. يوفر SPORT S + تجربة قيادة شبيهة بالقيادة اليدوية في D، حيت يختار السرعة المثلى لتحقيق أقصى تسارع وتباطؤ، وكذلك خفض السرعة أثناء الكبح.

بالنسبة للقيادة على حلبات السباق، توفر الكوبيه والمكشوفة التي تعمل بمحرك V8 وضع المحترف الذي يلغي تنشيط التحكم في الجر، مما يسمح للسائقين الأكثر خبرة بالاستمتاع الكامل بإمكانيات السيارة. وأخيرا ولتحسين أداء القيادة  في الطراز الهايبرد من السيارة جهزت السيارة ببطارية من الليثيوم أيون  والتي تتميز بخلايا ذات سعة أكبر  LC 500h  Multi Stage Hybrid مما  يوفر طاقة أسرع، وتحسين الاستجابة والشعور بالتسارع.

ومن المتوقع أن يتم تسويق طراز LC الجديد في النصف الثاني من يونيو 2023.

قد يعجبك ايضا