مذكرة تعاون بين هيونداي موتور وشِل لتسريع التوجّه نحو التنقل النظيف

الشركتان تأملان بالإزدهار أثناء الانتقال إلى حلول التنقل والطاقة النظيفة في المستقبل

موتورز موشن – كشفت شركة هيونداي موتور Hyundai Motor عن شراكة جديدة مع شركة  شِل Shell plc (Shell)، بهدف التعاون إستراتيجياً لاستكشاف الطرق الأفضل لطرح منتجات وخدمات بانبعاثات كربونية أقلّ خلال عملياتها.

وقد وقّع كلّ من جيهون تشانغ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيونداي موتور، وهويبرت فيجيفينو، مدير التكرير والمعالجة والتسويق في شركة شل Shell، مذكرة التفاهم في حفل أقيم في المقرّ الرئيسي لشركة هيونداي موتور أمريكا في فاونتن فالي، كاليفورنيا.

وتستند مذكرة التفاهم على أساس قويّ من التعاون الذي استمرّ لعدة سنوات بين الشركتين، تستفيد فيه من خبرة الشركات في شحن المركبات الكهربائي (EV)، والهيدروجين، وحلول الطاقة منخفضة الكربون، والتكنولوجيا الرقمية كفرص محتملة لكلا الشركتين لتقليل انبعاثات الكربون.

وقال تشانج في هذا السياق: “من خلال هذا التعاون، نرى فرصًا كبيرة لتحويل أعمالنا الخاصة، وقد حددنا أوجه تآزر واعدة ستسمح لشركة هيونداي موتور وشركة شل بالازدهار أثناء الانتقال إلى حلول التنقل والطاقة النظيفة في المستقبل”. أضاف: “من خلال مساعينا المشتركة، سنواصل مبادرات التحالف الاستراتيجي المصمّمة لتحقيق أهداف مشتركة، مثل حياد الكربون.”

من جهته قال فيجافينو: “إنّ مثل هذا التعاون الاستراتيجي سيكون أساسياً في انتقال العالم إلى طاقة أنظف. لتحقيق هذا النجاح، سيتعيّن علينا دخول أسواق جديدة والعمل على نطاق لم نشهده من قبل. اتفاقية اليوم هي أحدث مثال على كيفية عملنا مع عملائنا للمساعدة في تسريع خططهم التي تهدف إلى الحدّ من انبعاثات الكربون “.

وتشمل مجالات التركيز من قبل الشركتين ما يلي:

  • اختيار حلول الشحن التي تقدمها شل Shell كمشغل نقطة الشحن (CPO) ومزوّد خدمة التنقل (MSP) للعلامة التجارية المتميزة جينيسيس Genesis.  سيتمكن سائقو جينيسيس من الشحن أثناء التنقل، في المنزل أو حتى في وجهات الشحن مع شل. سيكون التركيز في البداية على المملكة المتحدة وألمانيا وسويسرا، إذ نطمح لتنمية الشراكة في جميع أنحاء أوروبا. من خلال هذه الشراكة، تتوقع جينيسيس تلبية احتياجات مالكي السيارات الكهربائية بسلاسة من خلال هذه الخدمة، مما يدعم طموحها في أن تكون جميع طرازات السيارات الجديدة خالية من الانبعاثات بحلول عام 2025 و100٪ من خط الإنتاج بحلول عام 2030. تتطلع شِل أيضًا إلى ترسيخ مكانتها كمزود رائد للشحن.

  • متابعة عروض خدمات وشبكات المركبات الكهربائية المشتركة في الأسواق الرئيسية بما في ذلك الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا.

  • توفير حلول الهيدروجين المتكاملة، حيث تستطيع شركة هيونداي Hyundai Motor توفير شاحنات تعمل بخلايا الوقود، وتوفر شِل البنية التحتية للهيدروجين لعملاء الأساطيل المستهدفين.

  • استمرار مشاركة هيونداي في مشروع شل لتوسيع البنية التحتية للهيدروجين في كاليفورنيا، بهدف تلبية طلب المستهلكين المتزايد على خيارات التزويد بالوقود لمركبات مثل NEXO SUV.

  • استكشاف الفرص لتزويد شركة شل بالطاقة المتجددة في مرافق الأعمال والمصانع العالمية التابعة لهيونداي، لمساعدة هيونداي على تحقيق أهداف RE100 الخاصة بالكهرباء المتجددة.

  • النظر في الفرص التي يمكن لشركة هيونداي أن تزود فيها شاحنات خلايا الوقود للعمليات التي تديرها شِل، وربما التوسع في بطاريات السيارات الكهربائية في أساطيل شِل.

  • متابعة المشاريع الرقمية باستخدام خبرة شِل في الخدمات الداخلية للسيارة، والتي قد تشمل إدارة المركبات والصيانة الذكية.

قد يعجبك ايضا