أضواء التحذير تُجبر لامبورغيني على استدعاء أكثر من ١٠٠٠ موديل غاياردو

يبدو أن هناك مشكلة في بعض عروض لامبورغيني غاياردو تتعلّق بأضواء التحذير في لوحة العدّادات والتي تختفي بمجرد إبطال المحرك، ما دفع الصانع الإيطالي إلى استدعاء نسخًا بعينها من الجيل السابق لهذه السوبر-كار المميّزة.

تتعلّق حملة الاستدعاءات هذه بـ١.١٥٢ وحدة معيبة من عروض غاياردو الكوبيه وسبايدر (المكشوفة) في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي جرى إنتاجها في الفترة ما بين ٢٣ حزيران (يونيو) ٢٠١٠ و٢٠ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٣.

وتَكمن المشكلة في وحدة التحكم الإلكترونية في المحرك التي تعمل على مَسح الرموز التي تُشير إلى وجود مشاكل في كل مرة يتم فيها إبطال عمل المحرك. ويعني هذا أن السائق لن يتم تحذيره في حال وجود مشكلة محتملة؛ إذ لن يتم إضاءة لمّبات التحذير حتى في حال وجود مشكلة ما بالسيارة، الأمر الذي يزيد من خطر وقوع حوادث أو إصابات، على حد قول الهيئة القومية الأمريكية المعنية بالسلامة المرورية على الطرقات السريعة NHTSA.

وسيتم إخطار مُلاك عروض غاياردو المعيبة بميعاد الاستدعاء قريبًا، لكي يحجزوا ميعادًا لفحص سياراتهم عند الوكلاء، عندها سيقوم فنّيي الشركة بفحص السيارة وإعادة برمجة وحدة التحكم الإلكترونية في المحرك دون أي مقابل مادي.

وتتوقع الهيئة الأمريكية البدء في حملة الاستدعاء هذه في ١٤ كانون الأول (ديسمبر).

يُذكر أن موديلات غاياردو المُنتجة في الفترة ما بين ٢٠٠٣ و٢٠١٣ لازالت الأعلى مبيعًا على الإطلاق للصانع الإيطالي النخبوي حتى الآن؛ إذ جرى إنتاج أكثر من ١٤.٠٠٠ وحدة، منها نُسخ خاصة عديدة. بعدها، قام الموديل هوراكان بخلافة غاياردو، وهو طراز مميّز آخر جرى إنتاج ١١.٠٠٠ وحدة منه حتى الآن، ويتطلّع إلى التغلّب على رقم غاياردو المبيعي في خلال دورة إنتاجه الافتراضية.

قد يعجبك ايضا