سيات تكشف عن معلومات جديدة عن “تاراكو” الأحدث

ستقوم سيات بتقديم موديلها الجديد “تاراكو” في أوروبا اعتبارًا من عام ٢٠١٩ بوصفه الطراز الأفخم والأكبر لديها في فئة عروض الـSUV!

وجرت تسمية الشقيق الأكبر للموديلين “أتيكا” و”آرونا” تيمنًا بمدينة “تاراغونا” الإسبانية، بعدما طلبت سيات من محبيها اختيار اسم لأحدث موديلاتها. وتأمل مجموعة فولكسفاغن في أن تسهم “تاراكو” في جلب زبائن جديدة للعلامة الإسبانية التي لم يسبق لها أن وفّرت موديل SUV بهذا الحجم من قبل!

وستتوافر “تاراكو” بخيارين من محركات البنزين ومثلهما ديزل: سيأتي محرك البنزين القياسي سعة ١.٥ لتر فئة TSI بقدرة ١٤٧ حصانًا، ويتصل بعلبة تروس يدوية من ست نسب تنقل عزم الدوران للعجلات الأمامية.

وإذا ما أراد الزبائن نظام الدفع الرباعي مع محرك بنزيني، لذا فإن خيارهم الوحيد هو المحرك TSI سعة لترين الذي يولد ١٨٧ حصانًا، ويأتي متصلًا بعلبة تروس مزدوجة القابض الفاصل سباعية النسب ونظام سيات للدفع الرباعي 4Drive. ويمكن لهذا الطراز اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٨ ثوانٍ وتسجيل سرعة قصوى مقدارها ٢١١ كلم/ساعة.

وبالنسبة إلى المحركين الديزل فيأتيان بسعة لترين وبقدرة ١٤٧ و١٨٧ حصانًا. وتعتمد “تاراكو” على المنصّة الهيكلية MQB-A ذات العجلات الطويلة والتي تشترك فيها مع سكودا كودياك. وتستعين بقوائم ماكفرسون في الأمام ومحور متعدد الوصلات في الخلف، كما توفّر سيات مخمّدات متأقلمة لتاراكو التي تراها “السيارة الأكثر رياضية في فئتها”.

ويُمكن للمقصورة الداخلية أن تتسع حتى سبعة ركاب، وتتضمّن نظامًا معلوماتيًّا ترفيهيًّا يتصل بشاشة قياس ٨ بوصات يتوافق مع أنظمة “آبل كار بلاي” و”أندرويد أوتو” و”أمازون أليكسا”، كما يمكن التحكم في خياراته بالإيماءات ضمن التجهيزات الإضافية. ويتوافر كذلك لوحة عدادات رقمية وشاحن لاسلكي للهواتف المحمولة ونظام صوتي فئة “بيتس” ضمن التجهيزات الإضافية.

قد يعجبك ايضا