تويوتا تجري محادثات مع جيلي للتعاون في مجال التقنيات الهجينة

أعلنت تويوتا أنها تعقد حاليًّا محادثات مع جيلي الصينية من أجل التعاون في تطوير تقنيات هجينة (بنزينية-كهربائية)، لكن لم يتم اتخاذ أيّ قرار بعدُ!

كان الصانع الياباني أكد هذه المحادثات لوكالة “رويترز” الإخبارية، بقوله إن الشركتين “تُجريان محادثات حاليًّا مع بعضهما البعض،” تتعلق بالتقنيات الهجينة، لكن لم تُفصح تويوتا عن أيّ معلومات إضافية!

وقالت تويوتا للوكالة الإخبارية: “تعكف تويوتا على إدارة أعمالها من خلال اعتماد سياسة منفتحة، وهو ما ينطبق كذلك على مجال التقنيات الكهربائية. وتقوم علاقتنا مع جيلي انطلاقًا من هذه السياسة المنفتحة،” بينما رفضت جيلي التعليق على هذا الأمر.

كان التقرير الإخباري استشهد بشخص قريب من المفاوضات والمحادثات، والذي أضاف أن الصانعين يتحدّثان عن مورّد صيني للبطاريات الكهربائية يمكنه العمل معهما، لكن كلّ على حدة بطريقة مُستقلّة.

ويمكن القول إن تويوتا تعكف على تطوير التقنيات الكهربائية والهجينة منذ فترة، لذا فإن التعاون مع جيلي قد يكون غير منطقي في البداية. لكن، قد يكون السبب وراء هذا التعاون هو عزم تويوتا زيادة مبيعاتها في الصين، بوصفها أكبر سوق للسيارات في العالم!

وجاء هذا التأكيد من تويوتا بعدما أفاد تقرير في الإعلام الصيني بأن جيلي تعمل مع الصانع الياباني في مجال التقنيات الهجينة. كان التقرير الصيني أضاف كذلك أن الصانعين سيُعلنان عن تفاصيل جهودهما المشتركة في القريب العاجل.

قد يعجبك ايضا