الجيل الثالث من آودي R8 ستكون كهربائية بالكامل وبقدرة ١٠٠٠ حصان

يبدو أن الجيل الثالث من آودي R8 سيستغنى عن المحرك عادي السحب فئة V10 سعة ٥.٢ لتر، لصالح نظام دفع كهربائي بالكامل، وهو ما سيرفع من أداء السيارة إلى مستويات غير مسبوقة!

فحسب تقرير لمطبوعة “أوتوكار”، فإن آودي R8 المقبلة ستستوحي تصميمها من النموذج التصوري PB18 e-tron، كما ستستفيد السوبر-كار الجديدة من نظام دفع كهربائي يولد ٧٦٤ حصانًا، مع القدرة على الوصول إلى سرعة ٣٠٠ كلم/ساعة واختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون أكثر من ثانيتين بقليل!

ويشير التقرير نفسه إلى أن محركات R8 الكهربائية ستكون قوية للغاية وستوفر طاقة تصل إلى ١٠٠٠ حصان من خلال نظام دفع رباعي للعجلات، ويعني هذا أن R8 ستنافس عروضًا بحجم الجيل المقبل من تيسلا رودستر وريماك C_Two!

وسيتبقى أن نعرف لماذا اتخذت ماركة إنغولشتادت هذا القرار المفاجئ مع R8، لكن من المرجح أن السبب يعود إلى صعود نجم أنظمة الدفع الكهربائية عالية الأداء والموت البطيء لمحركات الاحتراق الداخلي التقليدية التي لا يساعدها أي محركات كهربائية!

ومن المثير للاهتمام أن كل منافسي R8 الحاليين من المتوقع أن يتجهوا إلى أنظمة الدفع الهجينة اعتبارًا من بداية العقد المقبل؛ فخليفة العروض ماكلارين 720S ولامبورغيني هوراكان وفيراري 488 GTB ستكون جميعها هجينة. وعلى ما يبدو، فإن هوراكان القادمة ستكون السيارة الوحيدة من مجموعة فولكسفاغن التي تنافس على هذه الفئة من العروض!

وقبل إطلاق آودي R8 المقبلة، سيتم إطلاق عدد من سيارات آودي الكهربائية بالكامل. أولى هذه العروض ستكون E-Tron Sportback، وهي سيارة شقيقة للكروسوفر E-Tron المنتظر أن نراها قريبًا. وبعد طرح الموديلين الكهربائيين في الأسواق ستطلق آودي سبورت أوّل طراز كهربائي لها، على الأرجح سيسمّى E-Tron GT، بوصفه بديلًا لبورشه تايكان!

قد يعجبك ايضا