إطلاق بورشه ٧١٨ بوكستر سبايدر و٧١٨ كايمان GT4 الجديدين لعام ٢٠٢٠

محرك جديد لأداء أكثر فعالية

قدمت بورشه مؤخرًا موديليها الجديدين ٧١٨ بوكستر سبايدر و٧١٨ كايمان GT4.

وجاء الطرازان الأعلى أداءً من فئة ٧١٨ مجهزان بمحرك جديد عادي السحب سعة ٤ لترات من ست أسطوانات يولد ٤١٤ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٤٢٠ نيوتن-متر.

يتصل المحرك بعلبة تروس يدوية من ست نسب، تكفل اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٤.٤ ثانية، كما تصل السرعة القصوى للطراز ٧١٨ سبايدر ٣٠١ كلم/ساعة، في حين تصل مع النسخة ٧١٨ كايمان GT4 إلى ٣٠٤ كلم/ساعة.

ورغم التركيز على الأداء القوي؛ فإن المحرك مجهز بنظام للتحكم المتأقلم في الأسطوانات والذي يقوم “بإيقاف عملية حقن الوقود بصفة مؤقتة بواحد أو اثنين من صفوف الأسطوانات”؛ لخفض معدلات استهلاك الوقود.

واستعانت السيارتان ببعض اللمسات الجمالية الجديدة؛ اذ استعانت ٧١٨ كايمان GT4 ببعض اللمسات المستوحاة من الموديل GT4 Clubsport، وجرى تجهيزها بجناح خلفي ثابت وعاكس هواء يعامل بكفاءة. وبفضل هذه التحديثات، جرى تعزيز الضغط العمودي بنسبة ٥٠٪ مقارنة بالنسخة القياسية.

ومن جهة أخرى، نالت ٧١٨ سبايدر غطاءً خلفيًا مميزًا من خلال تصميم على هيئة فقاعة مزدوجة وضوء كبح “طافٍ”. ويتضمن الموديل كذلك جناحًا خلفيًا أوتوماتيكيًا يعمل على سرعة ١٢٠ كلم/ساعة، بالإضافة إلى عاكس هواء يعمل بكفاءة.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، هناك مقود GT Sport وكسوة من جلود ألكانترا ومقاعد رياضية فئة Sport Seats Plus وزوائد ألومنيوم هنا وهناك.

ويشترك الطرازان في الشاسيه نفسه؛ مما يعني استعانتهما بنظام بورشه لإدارة التعليق النشط، مع خفض ارتفاع الهيكل بمقدار ٣٠ ملم؛ ناهيك عن تثبيت نظام معدّل لإدارة الاستقرار والثبات من بورشه ونظام توجيه العزم لبورشه مع ترس تفاضلي ميكانيكي.

 

قد يعجبك ايضا