كيا “الصديقة للبيئة” تخطط لانتاج شاحنتين كهربائيتين بدءًا من عام 2023

طراز كيا الكهربائي القادم في أسواق الولايات المتحدة سيكون EV9

موتورز موشن – أعلنت شركة كيا أنها ستقوم بتوسيع طموحاتها العالمية في مجال السيارات الكهربائي، وفي هذا السياق كشفت أنها ستقدم 14 سيارة كهربائية على مستوى العالم بحلول عام 2027، أي أكثر بثلاث سيارات مما وعدت به في وقت سابق.

وتشتمل الخطة الجديدة الآن على مركبة وشاحنتين صغيرتين، وسيتمّ طرحها بمعدل مركبتين سنويًا بدءًا من عام 2023.

ستكون إحدى سيارات البيك آب نموذجًا مخصصًا، مما يشير إلى أنه سيتم بناؤه على بنية  E-GMP الخاصة بشركة هيونداي، وقالت كيا إن الآخر سيكون “نموذجاً استراتيجياً” للأسواق الناشئة.

بدوره كشف مصدر مطلع على الخطط ان شركة صناعة السيارات الكورية تستكشف إمكانية سيارة بيك آب عالمية بهيكل على الإطار، على الأرجح في قطاع متوسط ​​الحجم. وتفسح بنية الجسم على الإطار نفسها لإنتاج طرازات كهربائية اضافة الى خيارات متعددة لتوليد القوة.

يأتي الهدف الأكثر قوة للمركبات الكهربائية في أعقاب إطلاق كيا هذا العام لسيارة EV6 الكهربائية الكروسوفر. ويبدو أن طراز نيرو الكروسوفر، والذي يقدم ثلاثة أنواع مختلفة من الكهرباء، يكتسب شهرة كبيرة بفضل إطلاق EV6. وارتفعت مبيعات نيرو 132 بالمئة في فبراير (شباط).

وقالت الشركة إن طراز كيا الكهربائي القادم في أسواق الولايات المتحدة سيكون EV9، مركبة بحجم تيلورايد كروسوفر ثلاثية الصفوف من المقاعد، وتمتدّ 194 بوصة، وقد تم عرضه في شكل نموذج في معرض لوس أنجلوس للسيارات في نوفمبر الماضي.

ويبلغ  مدى EV9 300 ميل وقدرة شحن فائقة السرعة تسمح للسيارة باسترداد 80 في المائة من بطاريتها في 30 دقيقة باستخدام شاحن 350 كيلووات.

وأوضحت كيا أيضًا أنها ستزيد مبيعاتها السنوية في جميع أنحاء العالم إلى 4 ملايين سيارة بحلول عام 2030، بزيادة قدرها 27 في المائة عن هدف 2022، وستتضمن توقعات 2030 مبيعات 1.2 مليون مركبة كهربائية. وكانت كيا خططت في السابق لبيع 880 ألف سيارة كهربائية بحلول ذلك التاريخ.

وسيأتي الحجم الأكبر مع دفعة في مزيج ما تسميه كيا “السيارات الصديقة للبيئة”، من 17 بالمائة في عام 2022 إلى 52 بالمائة في عام 2030 ، أو 2 مليون مبيعات. ويشمل قطاع كيا الصديق للبيئة جميع عروضها الكهربائية: الهجينة، والهجينة بالكهرباء والمركبات التي تعمل بالبطارية. وقد استهدفت خطة المبيعات العالمية السابقة مزيجًا بنسبة 40 بالمائة من هذه المركبات.

هذا، وتتوقع كيا أن تمثل السيارات الهجينة والمكونات الإضافية والمركبات الكهربائية ما يصل إلى 78 بالمائة من مبيعاتها في الأسواق ذات البيئات التنظيمية الصارمة واهتمام المستهلكين المتزايد، بما في ذلك الصين وأوروبا وكوريا الجنوبية وأمريكا الشمالية.

قد يعجبك ايضا