سلسلة سباقات ياس تختتم فعاليات موسم 2021/22 على حلبة مرسى ياس

شهدت سلسلة السباقات على مدار جولاتها منافسات نخبة من أهم بطولات رياضة السيارات المحلية والإقليمية والعالمية

موتورز موشن – إستضاف مسار الفورمولا 1 في حلبة مرسى ياس منافسات الجولة الرابعة والختامية من سلسلة سباقات ياس لموسم 2021/2022، حيث اختتمت منافسات كأس الخليج راديكال وبطولة برو كار الإمارات، وتايم أتاك الإمارات.

كما شهدت منطقة هندسة المركبات في الحلبة أيضًا عودة بطولة الإمارات “مونستر إنرجي” للدريفت في جولتها ما قبل الأخيرة، حيث يخوض أفضل سائقي الدريفت في المنطقة منافسات مشوقة حافلة بالإثارة والمتعة للتتويج بلقب واحدة من أهم بطولات الدريفت في المنطقة. وفي جولة حافة بأحداث حماسية حافظ السائق ناصر الحربلي على صدارة البطولة برصيد 126 نقطة.

كما شهدت الجولة الخامسة من كأس الخليج راديكال في حلبة مرسى ياس جرعة فائقة من الإثارة والتشويق، ليحصل رامز عزام على المركز الأول في سباق سبرينت الافتتاحي من الجولة، متقدمًا على كل من جورج كينج وإيان لوغي متصدرَي ترتيب البطولة، فيما شهدت الجولة في ثاني أيامها إقامة سباقي تحمّل لمدة 45 دقيقة لكلّ منهما، انتزع إيان لوغي الفوز فيهما، مظهرًا روحًا رياضية رائعة بإعارته المحرك الاحتياطي المخصّص للسباق الثاني للسائق بوخانتزوف الذي واجه مشاكل ميكانيكية كادت تمنعه من المشاركة في السباق الأول.

ولا يزال كينج محتفظًا بصدارة البطولة، ولكن الاحتمالات لا تزال مفتوحة على لقبها مع تبقي جولة أخيرة تقدم نقاطًا مزدوجة، ممّا يعد بمنافسة محتدمة في آخر جولات المنافسة لهذا الموسم.

واختتمت الجولة الرابعة من سلسلة سباقات ياس، موسمًا مشوقًا من رياضة السيارات في حلبة مرسى ياس، منذ أولى جولاتها التي أقيمت في شهر نوفمبر من العام الماضي، وشهدت على مدار جولاتها منافسات نخبة من أهم بطولات رياضة السيارات المحلية والإقليمية والعالمية، من ضمنها بطولة الفورمولا الإقليمية الآسيوية وبطولة فورمولا 4 الإمارات وسلسلة لومان آسيا.

ويعدّ هذا أول موسم لسلسلة سباقات ياس تقام منافساته على مسار حلبة مرسى ياس بتصميمه الجديد، وأشاد السائقون بالتصميم الجديد للمسار الذي يمنح السائقيم فرصًا إضافية للتجاوز والمنافسة جنبًا إلى جنب  ويزيد من متعة المنافسة.

وقال آرثر لوكلير، الشقيق الأصغر لتشارلز لوكلير، سائق فريق فيراري في بطولة العالم للفورمولا1، بعد إحرازه لقب بطولة فورمولا 3 آسيا: “شاركت في السباقات على مسار حلبة مرسى ياس قبل إجراء التعديلات، وأنا سعيد جدًا بالتصميم الجديد ومنعطفاته عالية السرعة”.

كما قال تاسانابول إنثرابوفاساك، الذي يشارك في بطولة فورمولا 4 الإمارات: “تزيد التعديلات على المسار من انسيابية القيادة، وأعتقد بأنها تزيد فرص المنافسة المتقاربة وخاصة بوجود 27 سيارة في البطولة لهذا الموسم. أنه مسار ممتع بالتأكيد”.

وينطلق الموسم القادم من سلسلة سباقات ياس في شهر نوفمبر من هذا العام، قبيل انطلاق منافسات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي لعام 2022.

قد يعجبك ايضا