مشروع مشترك بين هوندا وسوني لصناعة السيارات الكهربائية بحلول عام 2025

تهدف هوندا وسوني الى أن تبدأ الشركة الجديدة التي لم يتمّ الكشف عن إسمها بعد مبيعاتها في عام 2025

موتورز موشن – كشفت شركة هوندا موتور أنها ستتعاون مع شركة الإلكترونيات اليابانية العملاقة “سوني كورب” في مشروع مشترك جديد لتطوير وبيع السيارات الكهربائية، وذلك في خضمّ التحول الجذري لهوندا.

وبموجب مذكرة التفاهم التي أعلنت في 4 مارس (آذار) من قبل شركتي هوندا وسوني، ستشكل الشركتان شركة جديدة هذا العام لإنشاء وتسويق بطاريات كهربائية “ذات قيمة مضافة عالية”.

وتهدف شركتا هوندا وسوني الى أن تبدأ الشركة الجديدة، التي لم يتمّ الكشف عن إسمها بعد، مبيعاتها في عام 2025. وقالت متحدثة باسم شركة هوندا إنّ الشركة الجديدة ستبيع سياراتها في الولايات المتحدة واليابان وأوروبا، لكنها أضافت أنّ مواقع الإنتاج لا تزال قيد الدراسة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة هوندا، توشيهيرو ميبي، إنّ المشروع الأولي من المتوقع أن يكون صغيرًا، لكنه أوضح أنّ الارتباط بشركة تكنولوجيا أمر بالغ الأهمية لابتكار الأعمال.

وقال ميبي في مؤتمر صحفي عقده مع الرئيس التنفيذي لشركة سوني كينيشيرو يوشيدا: “ربما يكون هذا أسلوبًا غير مسبوق، كان من الصعب جدًا اتخاذ خطوة جريئة في الخارج، ولكن من خلال هذا المشروع المشترك الجديد، يمكننا إنشاء قيمة جديدة غير متوقعة، وتحفيز استراتيجية شركة هوندا. وتابع: “إنه مثل تفاعل كيميائي يجمع بين هوندا وسوني”.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة Sony، يوشيدا، إن تقنية التنقل الجديدة ستكون “التوجه الكبير” للعقد القادم، تمامًا كما كان ظهور الهواتف الذكية على مدار السنوات العشر الماضية. وواصل: “من الآن فصاعدًا، سيصبح التنقل مشابهًا بشكل متزايد لقطاع الهاتف المحمول، من منظور كل من التكنولوجيا ونموذج الأعمال”.

قد يعجبك ايضا