نيسان سنترا ٢٠٢٠ بطلّة أكثر جرأة وديناميكية معزّزة من معرض لوس أنجلس

منصّة هيكلية جديدة يجعلها أعرض وأكثر انخفاضًا

أطلقت نيسان موديلها سنترا الأحدث لعام ٢٠٢٠ من خلال نافذة معرض لوس أنجلس للسيارات، وبعد مرور ستة أشهر تقريبًا من إطلالتها الأولى تحت الاسم “سيلفي” في آسيا.

ليس سرًا القول إن سنترا هي السيارة الأكثر مبيعًا لنيسان في السوق الأمريكية، علمًا بأن الجيل الثامن الأحدث منها يستعين بمنصّة هيكلية جديدة يجعلها أعرض وأكثر انخفاضًا مقارنة بالطراز السابق.

وفوق هذا وذاك، جاءت سنترا الجديدة كليًا بتصميم أكثر هجومية وجرأة من خلال اعتماد مقدّمة ومؤخّرة جديدتين تمامًا، لاسيما مع الاستعانة في المقدّمة بشبك التهوئة الأمامي المميّز لدى نيسان على هيئة حرف V، ومصابيح رئيسية نحيفة وسقف “طافي”.

ميكانيكيًا، تتوافر سنترا في الولايات المتحدة الأمريكية بمحرك وحيد من أربع أسطوانات سعة لترين يولد ١٤٩ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ١٩٧ نيوتن-متر، ما يعني طاقة حصانية أعلى بمقدار ٢٠٪ وعزم أقوى بمقدار ١٦٪ مقارنة بالمحرك السابق سعة ١.٨ لترات. وحسب الشركة اليابانية، فإن المحرك الجديد يحقّق خفضًا ملحوظًا في استهلاك الوقود رغم السعة الأكبر.

وبالحديث عن تجهيزات السلامة والأمان، وفّرت نيسان باقة واسعة من الأنظمة الإلكترونية المتطوّرة بسنترا الأحدث لعام ٢٠٢٠ ضمن منظومة “درع السلامة ٣٦٠”، منها نظام الكبح التلقائي عند الطوارئ مع خاصية رصد المشاة، ونظام الكبح الأوتوماتيكي الخلفي، ومساعد الإضاءة العالي. وتأتي سنترا الجديدة كذلك قياسيًا بعشر وسائد هوائية ونظام للتحذير من التصادمات الأمامية وغيرهما.

داخل المقصورة، هناك مكوّنات عالية الجودة ناعمة الملمس على كافة المواضع مع كسوة جلدية فاخرة ومقاعد أمامية بخاصية التدفئة ونظام معلوماتي ترفيهي يتصل بشاشة عاملة باللمس قياس ٨ بوصات يتوافق مع نظامي “آبل كار بلاي” و”أندرويد أوتو”، وغيرهم.

 

قد يعجبك ايضا