سيات تكشف عن أوّل صورة تشويقية لموديلها الكهربائي Mii

نتيجة طبيعية لتوجه المجموعة الأم فولكسفاغن

بعد طرح فولكسفاغن e-Up! في الأسواق قبل بضعة أعوام، وأيضًا سكودا Citigo-e iV قبل أسبوعين فمن الطبيعي أن تحذو سيات حذو العلامتين السابقتين وتطرح بدورها نسخة لا تسفر عنها انبعاثات كربونية ضارّة من سيارتها المدنية.

وتعدّ Mii Electric أوّل سيارة كهربائية للعلامة الإسبانية على الإطلاق، وسيتم الكشف عنها رسميًّا في العاصمة النرويجية أوسلو، بوصف الأخيرة عاصمة السيارات الكهربائية في أوروبا، على أن تُطرح في الأسواق قبل نهاية عام ٢٠١٩.

ولم يتم الإعلان بعدُ عن المواصفات الفنية للسيارة الكهربائية، لكن انطلاقًا من كونها شقيقة للموديلين e-Up! وCitigo-e iV فمن المرجح الاستعانة بمحرك كهربائي يولد ٨٢ حصانًا، مع أقصى عزم دوران يبلغ ٢١٠ نيوتن/متر. وتأتي البطارية الكهربائية أكبر مع الموديل سكودا الكهربائي؛ إذ تبلغ سعتها ٨٦.٨ كيلوواط ساعة، وهو ما يسمح لها بالسير لمسافة ٢٦٥ كلم قبل الحاجة إلى إعادة الشحن مجددًا.

وعلى صعيد الأداء يمكن لـCitigo-e iV اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ١٢.٥ ثانية، قبل تسجيل سرعة قصوى مقدارها ١٣٠ كلم/ساعة.

ومن المتوقع استعانة جديدة سيات بتجهيزات السيارة Citigo-e iV نفسها، لا سيما لجهة لوحة العدادات المحسنة، والاستعانة بمكيّف جديد وكسوة جلدية محسّنة مع الفئات التجهيزية الأعلى، بخلاف العديد من الأنظمة الإلكترونية المساعدة للقيادة.

 

قد يعجبك ايضا