الكشف عن أول صور رسمية لأستون مارتن دي بي أكس

أخيرًا وبعد طول انتظار أول مركبة رياضية الاستخدام لأستون مارتن

بعد أشهر من التطوير وإزاحة الستار عن العديد من الصور والفيديوهات التشويقية، ها هي أستون مارتن تكشف عن أول صور رسمية لموديلها DBX الأحدث لعام ٢٠٢٠.

وكانت الشركة البريطانية قد أكّدت في أيلول (سبتمبر) الماضي على أن محرك أول طراز كروسوفر في تاريخ الشركة سيكون من فئة AMG V8 مزوّد بشاحني هواء “توربو” سعة ٤ لترات ويولّد ٥٤٢ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٧٠٠ نيوتن-متر، وهو المحرك الأساسي المعتمد بالطرازين فانتدج وDB11 V8.

لكن، محرك تلك الكروسوفر النخبوية يمكنه اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٤.٥ ثانية قبل الوصول لسرعة قصوى مقدارها ٢٩١ كلم/ساعة. يتّصل بهذا المحرك علبة تروس أوتوماتيكية من تسع نسب ترسل عزم الدوران للعجلات الأربع، كما تستعين السيارة بتروس تفاضلية نشطة تتضمّن ترس تفاضلي وسطي نشط وآخر خلفي محدود الانزلاق.

تصميميًا، تبدو DBX بطابع رياضي ديناميكي، كما استعانت المقدّمة بشبك تهوئة أمامي عريض معهود ومصابيح رئيسية بيضاوية الشكل، مع زوج من أضواء LED المستطيلة أثناء وَضح النهار. وجاءت تلك الكروسوفر التي تظهر في الصور الرسمية بطلاء خارجي أحمر اللون في حين جاء عاكس الهواء الخلفي والصادم الأمامي وأيضًا الشفرات الجانبية مطليين بلون أسود متناقض. وفي المؤخرة، جرى الاستعانة بمصباحين فئة LED يتصلان معًا بشريط ضوئي يمتد بعرض السيارة.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجد أن أبرز ما بها مقوّد ثلاثي الأذرع مع عتلات تعيير يدوية، يستقر خلفه لوحة عدّادات رقمية قياس ١٢.٣ بوصة، بينما يستقر في منتصف لوحة القيادة شاشة مركزية عاملة باللمس قياس ١٠.٢٥ بوصة للنظام المعلوماتي الترفيهي. يَدعُم هذا النظام “آبل كار بلاي” ضمن التجهيزات القياسية. ويستقر فوق الشاشة عددًا من الأزرار وأسفلها بعض عتلات التحكّم في المكيّف وأنظمة التدفئة.

ويبلغ الوزن الإجمالي لـDBX ٢.٢٤٥ كلغ، كما جاءت تلك الكروسوفر بنظام تعليق هوائي متأقلم يستعين بنظام كهربائي للتحكّم في عدم انقلاب السيارة (٤٨ فولت) مع مخمّدات إلكترونية متأقلمة.

 

قد يعجبك ايضا