إيقاف إنتاج فورد فليكس ولنكولن أم كاي تي

الهدف هو للتركيز على فئات أخرى

لطالما كانت فورد فليكس سيارة غريبة الأطوار؛ فهي لا تصنّف ضمن عروض المينيفان أو حتى الكروسوفر، لكن رغم كل ذلك كانت وسيلة نقل مريحة للعائلات كبيرة الحجم ومختلفة عما يوفّره الآخرون.

ولسوء الحظ فإن الاختلاف وحده لا يكفي للإبقاء على موديل ما، لذا قامت فورد مؤخرًا بإيقاف إنتاج فليكس بمصنع “أوكفيل” في أونتاريو في كندا؛ حيث ظلّ الموديل يُنتج هناك لأكثر من عقد من الزمان.

لم تحظَ فليكس أبدًا بشعبية كبيرة؛ إذ ارتفعت مبيعاتها الأمريكية لتصل إلى ٣٨.٧١٧ وحدة في عام ٢٠٠٨، قبل أن تتراوح المبيعات ما بين ٢٠.٠٠٠ و٢٢.٠٠٠ وحدة سنويًّا على مدار الأعوام الأربع الماضية. ولا تُعد هذه الأرقام رائعة، لذا لم نفاجأ بقرار إحالة فليكس إلى التقاعد والتركيز عوضًا عنها على “موديلات تنتمي إلى الفئات الأسرع نموًّا”.

على مدار الأعوام الـ١١ الماضية، باعت فورد أكثر من ٩٦.٠٠٠ وحدة من فليكس. وبرغم من أن شعبيتها لم تكن جارفة، مثلما قلنا من قبل، فإن البعض يتذكّرها ويعرفها أكثر من لنكولن MKT التي أُحيلت إلى التقاعد بدورها مطلع الشهر الجاري. وصلت مبيعات MKT إلى ٧٤٣٥ وحدة في الولايات المتحدة الأمريكية في عام ٢٠١٠، قبل أن تبيع لنكولن منها ٢٣٢٤ وحدة العام الماضي!

ولم تعلن كل من فورد ولنكولن عن خليفين مباشرين لفليكس وMKT، لكنّ زبائنهما سيتحوّلون مباشرة إلى الموديلين إكسبلورر وأفياتور.

 

قد يعجبك ايضا