بسبب عيب في مقعد: تغريم تويوتا ٢٤٢ مليون دولار في الولايات المتحدة الأمريكية

قضت هيئة محلفين في ولاية تكساس الأمريكية مؤخرًا بتغريم مجموعة تويوتا اليابانية مبلغًا ضخمًا قدره ٢٤٢ مليون دولار لصالح عائلة أمريكية بعد اكتشاف عيب في المقاعد الأمامية لموديل ليكزس ES300 لعام ٢٠٠٢ تسبب في إصابات خطيرة لطفلين من جراء تصادم خلفي في عام ٢٠١٦.

وحسب “أوتوموتيف نيوز”، فإن هيئة المحلفين فرضت عقوبات جزائية قدرها ١٤٤ مليون دولار بعد اكتشاف إهمال مجموعة تويوتا الجسيم الذي أسفر عن هذه الحادثة، وفقًا لحيثيات الحكم؛ إذ كانت المقاعد الأمامية خطيرة بشكل غير معقول، ولم تحذر الشركة من هذا الأمر!

وقال “إريك بوث”، المتحدث الرسمي لتويوتا، في بيان: “رغم أننا نحترم أحكام القضاء، لازال لدينا ثقة بأن الإصابات الناجمة عن الحادث المذكور كانت بسبب عوامل أخرى بعينها لها علاقة بهذا التصادم شديد الخطورة، وليس بسبب عيب في تصميم أو تصنيع الطراز ليكزس ES300 لعام ٢٠٠٢.. وسندرس خياراتنا المتاحة القادمة.”

وكان محامي العائلة الأمريكية قد صرح في بيان آخر بأن هناك مشاكل هيكلية تتعلق بتصميم ظهور المقاعد الأمامية المفترض أن تحمي ركاب المقاعد الأمامية من إصابات العنق في أثناء وقوع اصطدامات خلفية.

وفي سياق متصل، قضت هيئة المحلفين للطفلين المصابين الحصول على مبلغ قدره ٩٢ مليون دولار من أجل مصاريف الرعاية الطبية والإعاقة البدنية وأيضًا الآلام النفسية التي لحقت بهما من جراء هذا الحادث الأليم.

قد يعجبك ايضا