بيجو ٢٠٠٨ الجديدة لعام ٢٠١٩ ستكون أطول وأخف وزنًا

من المنتظر أن تكشف بيجو النقاب عن الجيل المقبل من الطراز ٢٠٠٨ العام المقبل، وحسب مطبوعة “أوتو إكسبرس” فإنه سيخضع لتحسينات كبيرة مقارنة بالطراز الحالي.

بادئ ذي بدء، سيستفيد الطراز ٢٠٠٨ الجديد من منصة تحالف بيجو-سيتروين التي تحمل الاسم CMP، وهي مصممة خصيصًا للاستخدام مع السيارات المدمجة صغيرة الحجم. وعلى الأرجح، سيكون الطراز ٢٠٠٨ القادم أول الموديلات التي ستستعين بهذه المنصة، مع توقع إزاحة الستار عنه في معرض جنيف الدولي للسيارات ٢٠١٩ في شهر آذار (مارس) المقبل.

وبسبب منصتها الهيكلية الجديدة، على الأرجح ستكون ٢٠٠٨ الجديدة أطول مقارنة بالطراز الحالي، كما ستصبح أخف وزنًا بمقدار ٤٠ كلغ تقريبًا.

وستستعين ٢٠٠٨ المنتظرة بخيارات محركات عديدة، بما في ذلك المحرك البنزيني سعة ١.٢ لتر والذي يولد من ٨٥ إلى ١٣٠ حصانًا، حسب المواصفات التقنية. وفوق هذا وذاك، ستستعين الكروسوفر المدمجة الجديدة بمحرك ديزل سعة ١.٥ لتر.

يذكر أن الفئات القياسية ستستفيد من علبة تروس يدوية سداسية النسب، بينما الفئات الأعلى تجهيزًا ستستعين بعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب.

وبعد فترة من طرح الجيل المقبل من ٢٠٠٨ في الأسواق قد تستفيد النسخة المحسنة منه من أنظمة دفع هجينة أو كهربائية بالكامل قادرة على السير لمسافة ٤٥٠ كلم قبل الحاجة إلى إعادة شحنها مجددًا.

وبطبيعة الحال، ستتبنى ٢٠٠٨ الأحدث تصميمًا خارجيًّا وداخليًّا يتماشى مع عروض ٣٠٠٨ و٥٠٠٨ الأكبر الشقيقة، وهو ما يعني الاستعانة بمقدم جديد ومصابيح رئيسية أحدث، وغيرها من اللمسات العصرية الأخرى، إلى جانب الاستفادة من أحدث لوحة عدادات رقمية لدى بيجو والتي تحمل الاسم i-Cockpit، بخلاف المكونات الفخمة على كل مواضع المقصورة الداخلية.

قد يعجبك ايضا