الكشف عن أول صور تشويقية لكيا أوبتيما ٢٠٢١

ستتحوّل من كونها سيدان إلى فاستباك

كشفت كيا موتورز كوريا عن أول صور تخطيطية رسمية للسيدان متوسطة الحجم الجديدة كليًا K5 لعام ٢٠٢١ والتي تُعرف باسم أوبتيما في منطقتنا العربية.

من المنتظر ظهور الجيل الثالث من كيا K5 أو أوبتيما في كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وهي تتمتّع بتصميم مغاير تمامًا للسابق سواء على صعيد الخطوط الخارجية أو الداخلية. وحسب الصانع الكوري الجنوبي، فإن أوبتيما الأحدث ستتحوّل من كونها سيدان إلى “فاستباك” تستفيد من لمسات تصميمية رياضية أخّاذة تضفي انطباعًا مستقبليًا عليها.

وبخلاف خطّ السقف المنحني بشدّة باتجاه المؤخرة، فإن أبرز اللمسات الخارجية تتمثّل في المقدّمة الجديدة بمصابيحها الرئيسية الهجومية وشبك التهوئة الأمامي الجريء. وتصف كيا اللغة التصميمية الجديدة لأوبتيما بـ”وجه النمر”، وهي اللغة التي سنراها مع الجيل المقبل من عروض الصانع الكوري في المستقبل. ويبدو تصميم المصابيح الرئيسية والخلفية على هيئة “ضربات قلب”، وهو ما يظهر واضحًا جليًا في الهوية الضوئية لأضواء LED أثناء وَضح النهار في الأمام.

وبالانتقال إلى الجهة الخلفية، يمكن رؤية اتصال المصابيح فئة LED ببعضها البعض من خلال شريط ضوئي جذّاب. ورغم أن هذه صور تخطيطية فقط، فإنها تعطينا لمحة لما ستكون عليه أوبتيما الأحدث لعام ٢٠٢١، والتي ستختلف جملة وتفصيلاً عن الطراز الحالي.

أما عن المقصورة الداخلية، فتقول كيا إنها تتبنى مفهوم “التوجّه المستقبلي نحو التركيز على السائق”، ما يوفّر المزيد من المساحات الداخلية. تتضمّن لوحة القيادة قسمًا رقميًا بالكامل للوحة العدّادات إلى جانب الشاشة المركزية العريضة التي تميل بزاوية تجاه السائق.

سيتم إطلاق الجيل الثالث من K5 الجديدة في كوريا في شهر كانون الأول (ديسمبر) قبيل إطلاقه في أمريكا الشمالية العام المقبل بوصفه الطراز أوبتيما ٢٠٢١.

 

قد يعجبك ايضا