تويوتا “رايز”.. إطلاق الشقيق الأصغر لراف-٤

مجموعة من الأنظمة الإلكترونية المساعدة للسائق

طفت على السطح صور الكروسوفر تويوتا “رايز” (Raize) الجديدة لعام ٢٠٢٠، قبيل إطلاقها حصريًّا في اليابان الشهر المقبل.

نُشرت صور “رايز” عبر موقعي “تويتر” وLife30on، وهي تُظهر سيارة كروسوفر عصرية ستحلّ محلّ الطراز “راش”. وتحمل “رايز” بعض معالم الشقيق الأكبر “راف-٤”، منها شبك التهوئة الأمامي شبه المنحرف الذي يجانبه مصباحان رئيسيان جذّابان، وأسفلهما فتحات تهوئة عمودية على الزوايا ومصابيح ضباب دائرية وأضواء LED في أثناء وضح النهار بوضعية أفقية.

وتعتمد “برايز” على الطراز المقبل دايهاتسو “روكي” كما ستتبنّى “البنية الهيكلية العالمية الجديدة لدايهاتسو” (DNGA)، وهي نسخة أخرى من “البنية الهيكلية العالمية الجديدة لتويوتا” (TNGA). وستصنّف “برايز” في مرتبة أدنى على صعيد الحجم من الشقيق C-HR؛ إذ يبلغ طولها الإجمالي ٣٩٩٥ ملم مع عرض عام يبلغ ١٦٢٠ ملم وارتفاع يبلغ ١٦٩٥ ملم. أما قاعدة العجلات فجاءت بطول ٢٥٢٥ ملم.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية نجد أن بها بعض العناصر البلاستيكية الصلبة، كما تستعين بمقوّد ثلاثي الأذرع ولمسات معدنية وشاشة كبيرة للنظام المعلوماتي الترفيهي، أما سعة التحميل في صندوق الأمتعة فتبلغ ٣٦٩ لترًا.

ورغم حجمها الصغير فإن “رايز” ستدعّم بالعديد من الأنظمة الإلكترونية المساعدة للسائق، منها نظام التحذير من الاصطدامات الأمامية، وذلك لمراقبة الزوايا غير المرئية، ونظام التحذير من تخطي المسار، وآخر للتعرّف على اللوحات المرورية على الطريق.

ميكانيكيًّا، هناك على الأرجح محرك ثلاثي الأسطوانات سعة لتر واحد يولد ٩٨ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ١٤٠ نيوتن/متر. وقد يتصل المحرك بعلبة تروس يدوية سداسية النسب أو واحدة متبدّلة باستمرار فئة CVT.

 

قد يعجبك ايضا