تيسلا تحصل على موافقة حكومية لبدء إنتاج السيارات في الصين

تيسلا قد تبدأ عمليات الإنتاج في مصنعها الصيني بنهاية شهر أكتوبر

حصلت تيسلا على موافقة حكومية للبدء في إنتاج سياراتها محليًا في الصين بمصنع “غيغافاكتوري ٣” في شنغهاي.

جاءت هذه الأنباء المؤكّدة قبل أيام قليلة عندما جرى إضافة تيسلا إلى قائمة حكومية تضمّ شركات السيارات التي جرى الموافقة عليها من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، حسب وكالة “رويترز” الإخبارية.

ومع هذه الموافقة، يمكن للشركة الأمريكية البدء في إنتاج السيارات محليًا عندما تكون مستعدة لهذا الأمر. ففي مطلع الشهر الجاري، أشارت تقارير إلى أن تيسلا قد تبدأ عمليات الإنتاج في مصنعها الصيني بنهاية شهر تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، لكن لم يتم الإعلان رسميًا عن تاريخ لبدء الإنتاج.

تريد تيسلا إنتاج ١٠٠٠ سيارة على الأقل من “موديل ٣” كل أسبوع حتى نهاية العام الحالي، في خطوة لتعزيز مبيعاتها في الصين. وسيتيح إنتاج سياراتها محليًا تجنّب تيسلا التعريفات الجمركية العالية على الواردات الأمريكية من السيارات. ويُعد هذا المصنع هو الأول من نوعه في البلاد المملوك بالكامل لصانع أجنبي بعيدًا عن مسألة تأسيس المشاريع المشتركة بين صانعين أجانب وآخرين محليين.

وكانت تيسلا مطلع الشهر الجاري قد حصلت على إعفاء جمركي قدره ١٠٪ على سياراتها، ما قد يخفّض من سعرها حوالي ١٤.٠٠٠ دولار أمريكي.

يُذكر أن صانع السيارات الكهربائية قد أنفق حوالي ٢ مليار دولار أمريكي على تأسيس مصنع “غيغافاكتوري ٣”. وسيتم إنتاج عروض “موديل ٣” هناك جنبًا إلى جنب مع مجموعات البطاريات، علمًا بأن سعة إنتاج المصنع الأوّلية تصل إلى ٢٥٠.٠٠٠ سنويًا. ومع اكتمال المرحلة الثانية من المصنع، سترتفع سعة الإنتاج إلى ٥٠٠.٠٠٠ سيارة سنويًا، مع إنتاج السيارة “موديل Y” محليًا كذلك.

 

 

قد يعجبك ايضا