دعوى قضائية ضد هيونداي وكيا بسبب وسادات هوائية معيبة

هيونداي وكيا أمام المحاكم الأمريكية

رفعت دعوى قضائية ضد هيونداي أمريكا الشمالية وكيا موتورز أمريكا، بسبب عدم إبلاغ الصانعين زبائنهما بأن سياراتهما بها وسادات هوائية معيبة!

حسب موقع “أوتو نيوز”، فإن الدعوى القضائية التي رُفعت مؤخرًا أفادت بأن زبونين جديدين اكتشفا أن الوسادات الهوائية بسياراتهما لم يتم إصلاحهما أو استبدالهما عندما اشتراهما.

وتقول الدعوى القضائية إن وحدات التحكّم بالوسادات الهوائية المعيبة وفّرتها شركتي TRW وZF Friedrichshafen الأمريكيتين. وحسب الدعوى، فإن سيارات هيونداي وكيا المدعّمة بهذه الوسادات الهوائية تحديدًا قد لا تنتفخ؛ إذ تُصبح وحدة التحكّم بها “مُستهلكة بشكل كبير” بفعل الطاقة الكهربائية المفرطة أثناء الاصطدام. ويمتد هذا التأثير ليس فقط على مستوى إبطال عمل الوسادات الهوائية، وإنما إلى عدم تفعيل خاصية الشدّ المسبق لأحزمة أمان المقاعد كذلك.

وقال رافعو الدعوى القضائية إنهما ما كانا سيشتريان سياراتهما إذا ما علما بهذا العيب في وحدة التحكّم بالوسادات الهوائية مسبقًا.

ويُزعم أن السيارات ذات الوسادات الهوائية المعيبة هي كيا فورتي (سيراتو) لعام ٢٠١٣ وفورتي كوبيه (سيراتو كوبيه) موديل العام نفسه، إلى جانب كيا أوبتيما من عامي ٢٠١٣ و٢٠١٩ وكيا أوبتيما هايبريد من عامي ٢٠١٢ و٢٠١٦، وكيا سيدونا لعام ٢٠١٤، وهيونداي سوناتا من عامي ٢٠١٣ و٢٠١٩، وهيونداي سوناتا هايبريد موديل الأعوام السابقة.

ووفقًا للمحامين رافعي الدعوى، فإن الشركتين الكوريتين الجنوبيتين على علم بهذا العيب جيدًا.

 

 

قد يعجبك ايضا