“لوس أنجلس”: جيب غلادياتور.. محارب لا يُقهر

عبر نافذة معرض لوس أنجلس للسيارات ٢٠١٨، كشفت جيب النقاب أخيرًا عن موديلها البيك آب الجديد “غلادياتور”!

لطالما طلب زبائن العلامة الأمريكية أن يحصلوا على شاحنة بيك آب خفيفة على مدار السنين، تحديدًا منذ أن توقّف إنتاج الموديل “كومانشي” في عام ١٩٩٢. ويبدو أن هذا الانتظار الطويل يستحق بالفعل؛ إذ وصفت جيب موديلها غلادياتور لعام ٢٠٢٠ بأنه “الشاحنة الخفيفة متوسطة الحجم الأكثر قدرة في فئتها على الإطلاق.”

وتتبنّى غلادياتور بنية الشاسي الحامل للهيكل، وهو ما انعكس على قدرات السحب والقطر وتحدي المسالك شديدة الوعورة، علمًا بأن هذه الفئة من العروض تتضمّن موديلات منافسة بحجم تويوتا تاكوما وشيفروليه كولورادو/GMC كانيون وفورد رانجر.

وتستعين غلادياتور بنظامين للدفع الرباعي يوفران إدارة عزم الدوران بشكل دائم وتعزيز التماسك حتى مع أصعب الأسطح والطرقات. تأتي الفئتان “سبورت” و”أوفرلاند” بنظام الدفع الرباعي Command-Trac الذي يتضمّن صندوق تروس من سرعتين مع نسبة منخفضة المدى. وهناك ضمن التجهيزات الإضافية Trac-Lok يتضمّن ترسًا تفاضليًّا محدود الانزلاق يوفر عزمًا إضافيًّا وتماسكًا معززًا على الطرقات غير الممهّدة مثل الطرقات الرملية والمليئة بالحصى والجليدية وأيضًا الزلقة.

أما الفئة “روبيكان” فتتضمّن نظام الدفع الرباعي المتطور Rock-Trac، مع تروس تفاضلية فئة Tru-Lok في الأمام والخلف. وتبلغ زاويتا الدخول والخروج ٤٣.٦ و٢٦ درجة على الترتيب، فضلًا عن ارتفاع خلوص أرضي يبلغ ٢٨٢ ملم وإمكانية اجتياز الممرات المائية حتى عمق ٧٦٢ ملم. وجاءت غلادياتور مجهّزة بالعديد من المكوّنات الوعورية شأن دعامات الحماية وخطافات القطر في الأمام والخلف وصادم خلفي من الفولاذ للخدمة الشاقة، مع صادم أمامي من الفولاذ بدوره جاهز للرفع. وتصل قدرات القطر والسّحب لدى غلادياتور إلى ٣٤٧٠ كلغ.

على الصعيد الميكانيكي، جاءت غلادياتور مدعّمة بمحركين V6: المحرك القياسي بنزيني فئة بنتاستار سعة ٣.٦ لترات يولد ٢٨٥ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٣٥٢ نيوتن/متر، إلى جانب توافر محرك ديزل اعتبارًا من عام ٢٠٢٠ فئة V6 بدوره سعة ٣ لترات يولد ٢٦٠ حصانًا و٥٩٩ نيوتن/متر من عزم الدوران. يتصل المحرك البنزيني بعلبة تروس يدوية من ست نسب أو أوتوماتيكية من ثماني سرعات، بينما تتوافر لمحرك الديزل علبة تروس أوتوماتيكية فقط.

قد يعجبك ايضا