“لوس أنجلس”: لنكولن آفياتور الجديدة.. التطلّع إلى عروض آودي Q7 وفولفو XC90

أطلّ الموديل لنكولن آفياتور الأحدث لعام ٢٠٢٠ من نافذة معرض لوس أنجلس للسيارات، بوصفه واحدًا من أجمل عروض الصانع الأمريكي في السنوات الأخيرة؛ علمًا بأنه يحمل العديد من العناصر التصميمية المستعارة من النموذج التصوري الذي خرج من عباءته، والذي حمل الاسم نفسه وقُدّم مطلع العام الجاري.

تأتي آفياتور لتنافس مباشرة في قطاع العروض النخبوية متوسطة الحجم، وهو قطاع مزدحم بالعروض الأوروبية بحجم آودي Q7 وبي إم دبليو X5 ومرسيدس-بنز GLE وفولفو XC90!

تصميميًا، يمكن القول إن آفياتور ما هي إلا SUV بمقصورة مِن ثلاثة صفوف من المقاعد، تتمتع بخطوط خارجية عصرية وجذّابة. أبرز اللمحات التصميمية يمكن تتبّعها على المصابيح الرئيسية فئة LED، وشبك التهوية الأمامي الكرومي مفتول العضلات، إلى جانب عدم إغفال العديد من اللمسات المستوحاة من الطراز الاختباري بما في ذلك أضواء الكبح النحيفة والشريط الضوئي الأفقي الذي يربط بينهم.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، يمكن تتبع العديد من اللمحات الأخرى المستوحاة من النموذج التصوّري، مع الاستعانة بأسطح جلدية جذّابة ولوحة عدادات رقمية وشاشة كبيرة للنظام المعلوماتي الترفيهي. وتُشبه عتلات وأزرار التحكم في المقاعد المثبّتة على الأبواب، تلك التي تستخدمها مرسيدس-بنز في عروضها.

ولا ينقص آفياتور الجديدة التقنيات المتطورة؛ إذ تستعين بنظام تعليق “ذكي” يجعل تلك الـSUV “ترى” بسهولة النقر والفتحات على الطريق أو على الأسطح غير الممهّدة، ومن ثم تُجري ضبط نظام التعليق تبعًا لها. ومن ضمن باقة التجهيزات التقنية الأخرى، يمكن ذكر نظام المساعدة في اجتياز الاختناقات المرورية ونظام مساعد التوجيه والقدرة على المراوغة، وأيضًا مساعد الركن النشط وغيرها.

على الصعيد الميكانيكي، هناك محرك قياسي مزود بشاحنيْ هواء “توربو” سعة ٣ لترات فئة V6 يولد ٤٠٠ حصان يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ١٠ سرعات. وتوفر لنكولن كذلك نظام دفع هجين مزود بشاحن يولد ٤٥٠ حصانًا؛ علمًا بأن نظام الدفع الأخير قادر على السير بالوضعية الكهربائية وحدها.

قد يعجبك ايضا