فولكسفاغن SMV الاختبارية.. أكبر سيارات ماركة شتوتغارت!

فولكسفاغن تستهدف العائلات الصينية مع SMV

عشية معرض شنغهاي للسيارات، أقامت فولكسفاغن فعالية خاصة أطلقت فيها نموذجها التصوّري ID Roomzz الكهربائي، إلى جانب أكبر سيارة SUV على الإطلاق ممهورة بتوقيع ماركة شتوتغارت: النموذج التصوّري SMV.

تأتي SMV الاختبارية ثمرة المشروع المشترك FAW-فولكسفاغن في الصين؛ علمًا بأن النسخة التجارية لن تختلف كثيرًا عنها؛ على أن يتم إنتاجها قريبًا. وتستهدف SMV العائلات الصينية، وتتسع لسبعة مقاعد وهي أكبر من أطلس (تيرامونت)؛ إذ تأتي بطول إجمالي يبلغ ٥١٠٠ ملم.

ومثل معظم سيارات فولكسفاغن الحالية، جاءت SMV معتمدة على المنصّة الهيكلية MQB، وتستعين بمحركات مألوفة لدينا، أو على أقل تقدير لدى الزبائن في الصين. وفي هذا السياق، تشترك SMV في محركاتها مع تيرامونت؛ إذ هناك المحرك سعة لترين فئة TSI، إلى جانب المحرك سعة ٢.٥ لترات المخصّص للسوق الصينية. يتصل المحرك السابق بعلبة تروس DSG سباعية النسب تنقل عزم الدوران لنظام دفع رباعي دائم. ويولّد هذا المحرك ٢٩٥ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٤٩٩ نيوتن-متر.

ولا نعرف الكثير عن مقصورة SMV الاختبارية؛ إذ لم يتم الكشف بعدُ عن الصور الداخلية للسيارة؛ لكن من المتوقع أن توفّر مساحات داخلية رحبة للركّاب البالغين على متنها؛ لا سيما في صف المقاعد الخلفية.

تصميميًا، تستعين SMV باللغة التصميمية الأحدث لدى فولكسفاغن، وتتمتع بخطوط خارجية ديناميكية رغم حجمها الكبير. هناك الغطاء الأمامي بخطوطه المموّجة اللافتة، وأقواس العجلات مفتولة العضلات، والمصابيح الرئيسية والخلفية فئة LED، وغيرها من اللمسات اللافتة.

 

قد يعجبك ايضا