سلاسل مفاتيح ذهبية وماسية سعرها أغلى من رولزرويس فانتوم

للجنون فنون مع مفاتيح يفوق سعرها 500 الف يورو

لم تَعُد مفاتيح السيارات حاليًا مثل ما عهدناها قبل سنوات وعقود ماضية؛ بل تطوّر تصميمها ووظائفها بشكل ملحوظ، لكن لا أحد يشغل باله بهذا الأمر. شركة “أواين” تريد أن تغيّر هذه الصورة النمطية من خلال تقديم “مجموعة مفاتيح للسيارات السوبر-كار الفخمة هي الأغلى والأكثر حصرية في العالم”.

جاءت هذه المفاتيح بديلاً عن المفاتيح التقليدية “المملة”؛ فسلسة المفاتيح هذه العائدة لشركة “أواين” مصنوعة يدويًا في فنلندا على يد فريق من الفنيين الحرفيين منهم صانعو الساعات والمجوهرات والمهندسون الميكانيكيون. وتستغرق عملية صُنع مفتاح واحد ما بين ١٠٠ و٣٠٠ ساعة عمل، وستدركون هذا على الفور بمجرد رؤية هذه المفاتيح!

يُمكن للزبائن طلب ثلاثة أنواع مختلفة من المفاتيح، أرخصها فئة “كوانتوم” التي يبدأ سعرها اعتبارًا من ٤٩.٠٠٠ يورو (٥٥.١٦٦ دولار أمريكي). هذا السعر يتجاوز الفئة السعرية لرانج روفر إيفوك HSE لعام ٢٠٢٠! لكن، تأتي سلسلة المفاتيح هذه بكسوة جلدية أو خشبية محاطة بذهب عيار ١٨ أو ٢٤ قيراط، كما تتضمن ٣٤٥ ماسة صغيرة بإجمالي ٣.٤٥ قيراط.

أما عن سلسلة مفاتيح “سيرينتي” فتبدأ اعتبارًا من ٨٩.٠٠٠ يورو (١٠٠.٢٠٩ دولار أمريكي)، وتتضمّن ١٢٥٠ ماسة بحجم ٢٠ قيراطًا. وأخيرًا، هناك سلسلة مفاتيح “فانتوم” بسعر ٥٠٠.٠٠٠ يورو (٥٦٢.٩٢٥ دولار أمريكي) وبها ماسات بحجم ٣٤.٥ قيراط.

وبالطبع، فإن هذه المفاتيح ليست مصمّمة للسيارات التقليدية، بل لموديلات السوبر-كار الممهورة بتوقيع أستون مارتن وبوغاتي ولامبورغيني ومازيراتي وماكلارين ومرسيدس-بنز وبورشه ورولزرويس. الغريب أن آودي وبي إم دابليو ليستا داخل هذه القائمة!

ما يُحير حقًا هو كيف تشتري سلسلة المفاتيح “فانتوم” بسعر يفوق السعر الفعلي لرولزرويس فانتوم؟! لكن، يقول الرئيس التنفيذي لشركة “أواين” “جالماري ماتيلا”: “بوصفي عاشقًا للسيارات بنفسي، أؤمن أن أفضل سيارات العالم تستحق أفضل المفاتيح، وتشكيلتنا تُعد دليلاً واضحًا على التميّز والتفوّق”.

 

قد يعجبك ايضا