فولفو تبتكر تطبيقًا إلكترونيًا لمساعدة السائقين عقب وقوع الحوادث

قيادة السيارات اسهل مع فولفو

ابتكرت فولفو تطبيقًا إلكترونيًّا مجانيًّا يحمل الاسم “مستشار حوادث السيارات”، مُصمّمًا خصيصًا لمساعدة السائقين بعد وقوع حوادث على الطريق. وستتوافر هذه الخدمة في الولايات المتحدة الأمريكية تلقائيًّا مع موديلات فولفو من أعوام ٢٠١٥ حتى الآن، وذلك من خلال نظام التواصل SOS الغني عن التعريف.

ويُمكن للموديلات الأقدم الاستفادة كذلك من هذه الخدمة من خلال التواصل مع خدمة عملاء الصانع السويدي، في حال وقوع حادثة لم يسفر عنها أيّ إصابات.

ويُمكن لهذا التطبيق المتطوّر أن يُوفّر خدمات الطوارئ للسائقين وما يجب عليهم فعله غداة وقوع حادثة، مع المساعدة في مطالبات شركات التأمين بالتعويض اللازم رقميًّا وأيضًا خدمات الإصلاح، وهو ما يعني جعل الحياة أسهل على هؤلاء الذين تعرّضوا لحادثة سير على الطريق.

وبمجرّد أن يتواصَل السائقون مع خدمة عملاء فولفو والتأكيد على أنهم لا يحتاجون إلى عناية طبية، سيتم إرسال رابط على هاتفهم الذكي يفتح لهم التطبيق سالف الذّكر.

وبعدها، يُتيح تطبيق “مستشار حوادث السيارات” التقاط صور من مكان الحادث وتجميع المعلومات اللازمة عنه، مع توفير خيار إخطار شركة التأمين الخاصة بهم إلكترونيًّا، كما يبحث التطبيق ذاته عن أقرب مركز صيانة وإصلاح للسيارة، وهو ما يُسرّع من عملية إصلاح السيارة.

ونتمنّى أن يتوافر هذه التطبيق في أسواق أخرى حل العالم، ومنها أسواق منطقتنا العربية.

 

 

قد يعجبك ايضا