“ليكان هايبر سبورت” تنضم إلى شرطة أبوظبي

شرطة أبوظبي بالمرصاد لكل المخالفين مع ليكان هايبر سبورت

رغم أن اختبار قيادة قصيرًا يكفي معظمنا لاتخاذ قرار بشراء سيارة ما من عدمه فإن الأمر استغرق من شرطة أبوظبي ما يقرب من أربعة أعوام لاتخاذ قرار بشأن ضم “ليكان هايبر سبورت” (Lykan HyberSport) إلى أسطولها.

كانت السيارة السوبر-كار العربية جاءت إلى عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة في منتصف عام ٢٠١٥ من أجل اختبارها، لكنها انضمّت إلى شرطة أبوظبي حديثًا فقط، مع الإعلان عن الأمر من شركة W Motors عبر بعض المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وإطلاق فيديو دعائي.

حملت “ليكان هايبر سبورت” شعار شرطة أبوظبي مع الألوان الحمراء والبيضاء المميّزة لهذه القوات، إلى جانب أضواء طوارئ مثبّتة في السقف. ولا تقل هذه السيارة عن باقي الموديلات عالية الأداء الأخرى لدى شرطة دبي؛ لكن لدى شرطة أبوظبي بعض السيارات غالية الثمن كذلك، منها نيسان GT-R.

تأتي السيارة السوبر-كار الجديدة مجهّزة بمحرك من ست أسطوانات منبطحة مع شاحنَي هواء “توربو” سعة ٣.٧ لترات، طوّرته شركة RUF، وهو قادر على توليد ٧٤٠ حصانًا. ويكفل المحرك اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٢.٨ ثوانٍ فقط، قبل تسجيل سرعة قصوى مقدارها ٣٩٥ كلم/ساعة. ومع سبع سيارات فقط أنتجتها شركة W Motors من موديلها هذا فإن تكلفة السيارة الواحدة منها تبلغ ٣.٤ ملايين دولار أمريكي، لذا فإنها واحدة من أندر وأغلى سيارات الشرطة في العالم.

كانت شركة W Motors قامت باستبدال المحرك السابق بآخر سعة ٣.٨ لترات من ست أسطوانات مع شاحنَي هواء “توربو” يولّد ٨٠٠ حصان مع الطراز “فينير سوبر سبورت” (Fenyr SuperSport)، علمًا بأنّ إنتاج هذا الطراز الشقيق محدود بـ١٠٠ وحدة فقط.

 

قد يعجبك ايضا