شركة فيسكر تعلق إنتاج السيارات الكهربائية

بعد الإطلاق الصعب لسيارتها ذات الدفع الرباعي Ocean SUV، فيسكر ستوقف الإنتاج مؤقتًا لمدة ستة أسابيع

موتورز موشن – بعد التقارير الأخيرة التي أفادت بأن شركة فيسكر كانت تستعد لتقديم طلب إفلاس محتمل، أعلنت شركة صناعة السيارات المحاصرة أنها ستعلق جميع عمليات تصنيع سياراتها الكهربائية.

وقالت الشركة في بيان: “ستوقف Fisker الإنتاج لمدة ستة أسابيع بدءًا من الأسبوع الذي يبدأ في 18 مارس 2024، لمواءمة مستويات المخزون وتطوير المبادرات الإستراتيجية والتمويلية”.

وقالت فيسكر أيضًا إنها حصلت على التزام تمويلي من مستثمر حالي “يصل إلى 150 مليون دولار”. سيتم تنظيم الأموال على أربع شرائح، ولكنها ليست مضمونة بأي حال من الأحوال؛ وقال فيسكر إنه يخضع لـ “شروط معينة”، بما في ذلك تقديم نموذج 10-K الخاص بالشركة لعام 2023، وهو تقرير شامل تقدمه الشركات العامة سنويًا حول أدائها المالي.

https://www.instagram.com/p/C4z3lKJOSAD/?utm_source=ig_web_copy_link&igsh=MzRlODBiNWFlZA==

تباطأت مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة على نطاق أوسع، لكن مسيرة شركة فيسكر كانت صعبة بشكل خاص. ويمكن القول إنها فقدت درجة من مراقبة الجودة عندما تنازلت عن التصنيع لشركة ماجنا التي يقع مقرها في كندا. علاوة على ذلك، يبدو أن شركة Fisker أعطت الأولوية للأسلوب على الجوهر، كما يتضح من مشاكل البناء والبرمجيات الخاصة بسيارتها ذات الدفع الرباعي Ocean SUV. وقد غذت هذه القضايا وجهة النظر القائلة بأنه في عالم السيارات لا يوجد ببساطة بديل للخبرة المكتسبة من صناعة السيارات لمدة قرن من الزمان، كما فعلت شركة بي إم دبليو على سبيل المثال.

من المحتمل أن تبحث فيسكر عن قارب نجاة محتمل، وأكدت أيضًا أنها تجري مفاوضات مع “شركة تصنيع سيارات كبيرة” للاستثمار في الشركة، والتطوير المشترك لواحدة أو أكثر من منصات السيارات الكهربائية، والتصنيع في أمريكا الشمالية. وبحسب ما ورد فإن هذه الشركة هي نيسان. ومع ذلك، يبدو أن هذه المفاوضات بعيدة عن الاكتمال، حيث يقول بيان فيسكر أيضًا “إن أي معاملة ستخضع لاستيفاء شروط مهمة، بما في ذلك استكمال العناية الواجبة والتفاوض وتنفيذ الاتفاقيات النهائية المناسبة”.

قد يعجبك ايضا