أودي كيو 7 لعام 2026: كل ما تريد معرفته عن منافس بي ام دبليو أكس 5

أودي عدلت عن تسميتها بطراز كيو 9 وأبقت على تسمية كيو 7

موتورز موشن – تعتبر سيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم من الأعمال التجارية الناجحة التي تدر الأموال النقدية، والطلب عليها في تزايد مستمر. تقدم مرسيدس-بنز سيارة GLE، وتمتلك شركة BMW سيارة X5، والآن تستعد أودي لاستعادة الاهتمام بسيارة Q7 الجديدة كليًا.

اشير في البداية الى ان أودي عدلت عن تسمية Q9 لهذه المركبة وأبقت على تسمية Q7 وتؤكد اللقطات التجسسية أن حجم Q7 سيبقى مماثلاً للسيارة السابقة. وعلى مستوى التصميم، تم التخلص من الأبعاد الغريبة للسيارة السابقة لصالح وقفة متوازنة وجمالية نظيفة ومنعشة، الى جانب تركيز مصممي أودي لتعكس مظهر Q3 القادم، حيث تتميز بشبكة مماثلة ذات إطار واحد ومصابيح أمامية LED مصفوفة منقسمة.

 

إقرأ ايضاً : مرسيدس تستدعي اكثر من 116 ألف سيارة بسبب خطر الحريق

 

يكتمل هيكل السيارة الجديد الرشيق بخطوط الكتف الواضحة ومقابض الأبواب المسطحة وغطاء المحرك الصدفي. كما تتصل المصابيح الخلفية OLED فيما بينها والتي تشبه البومرانغ بواسطة شريط ضوئي لتعزيز المظهر الجمالي. كذلك يعتمد طراز SQ7 عالي الأداء على عجلات ضخمة وعناصر تقليم ديناميكية وعوادم رباعية.

من الداخل، ستوفر Q7 الجديدة مقصورة ذات فخامة عالية، مدعومة بأبعاد متزايدة مقارنة بـ Q7 السابقة، مما يوفر مساحة واسعة لجميع الركاب والبضائع. ومع الأخذ في الاعتبار أحدث موديلات أودي مثل Q6 e-tron، من المتوقع أن تتميز Q7 القادمة بمجموعة أدوات رقمية موسعة مقاس 11.9 بوصة ونظام معلومات ترفيهي مقاس 14.5 بوصة يعمل بنظام Android Automotive الذي يهيمن على لوحة القيادة.

 

إقرأ ايضاً: شركة فيسكر تعلق انتاج السيارات الكهربائية

ويسنفيد الركاب من شاشة أمامية مقاس 10.9 بوصة مزودة بتقنية تمنع تشتيت انتباه السائق، وشاشة عرض رأسية للواقع المعزز، ومساعد الواقع الافتراضي (VR)، ونظام صوت Bang & Olufsen المتميز المكون من 22 مكبر صوت.

وستوفر Q7 خيارات متنوعة على مستوى المحركات وتشير التكهنات إلى أن وحدات البنزين والديزل سداسية الأسطوانات مع تقنية هجينة خفيفة بقوة 48 فولت ستكون متاحة، كما سيكون الطراز الهجين الإضافي متاحًا، حيث يوفر نطاقًا كهربائيًا فقط يميل إلى تجاوز 62 ميلاً (100 كلم). يضاف الى ذلك إصدار SQ7 عالي الأداء جنبًا إلى جنب مع نظام الدفع الرباعي Quattro المميز من أودي والتعليق الهوائي لتجربة قيادة ممتعة.

تتنافس أودي كيو 7 مع مجموعة متنوعة من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم، بما في ذلك BMW X5، ومرسيدس بنز GLE، وكاديلاك XT6، ورينج روفر سبورت، ومن المتوقع أن تظهر أودي Q7 رسميًا في نهاية هذا العام أو أوائل عام 2025 كعرض لعام 2026.

 

قد يعجبك ايضا