أوبر تسجل أكبر خسائر في تاريخها في الربع الثاني من ٢٠١٩

معدلات نمو عوائد وإيرادات أوبر قد تباطأت وتيرتها

سجّلت شركة أوبر المتخصّصة في نقل الركّاب خسائر كبيرة تبلغ ٥.٢ مليار دولار أمريكي في الربع الثاني من عام ٢٠١٩ الجاري، وهي أكبر خسارة لها في تاريخها.

ورغم هذا الرقم الضخم، فإن معظمه (٣.٩ مليار دولار أمريكي) يعود إلى نفقات تعويضية تتعلّق بأسهمها بعد أن طرحتها للاكتتاب العام في أيار (مايو) الماضي، وهي مصاريف تُدفع لمرة واحدة.

وأعلنت الشركة الأمريكية كذلك عن أن معدلات نمو عوائدها وإيراداتها قد تباطأت وتيرتها لتصل إلى ١٤٪، أي ٣.٢ مليار دولار أمريكي، بعد أن توقّع المحللين أن تصل إيرادات الشركة إلى ٣.٣٦ مليار دولار، حسب وكالة رويترز.

وكان قطاع نقل الركاب الرئيسي لدى الشركة قد نمت إيراداته وحده بنسبة ٢٪ لتصل إلى ٢.٣ مليار دولار أمريكي.

وقال الرئيس التنفيذي لأوبر “دارا خسروشاهي”: “تواصل استراتيجية منصّتنا تحقيق نتائج قوية؛ حيث ارتفعت الرحلات بنسبة ٣٥٪ وكذا إجمالي عمليات الحجز بنسبة ٣٧٪، مقارنة بالربع الثاني من عام ٢٠١٨ الماضي.. وفي شهر تموز (يوليو)، وصل عدد المستخدمين النشطين لمنصّة أوبر لأكثر من ١٠٠ مليون حول العالم للمرة الأولى.”

ويرى “خسروشاهي” أن هذا العام سيشهد ذروة استثمارات الشركة، مع توقعه لتحقيق الشركة لخسائر أقل في عامي ٢٠٢٠ و٢٠٢١. وكانت مصاريف ونفقات أوبر قد ارتفعت بنسبة ١٤٧٪ لتصل إلى ٨.٦٥ مليار دولار في الربع الثاني من العام الحالي، ما يعني ارتفاع كبير في نفقات تتعلّق بالأبحاث والتطوير.

 

 

قد يعجبك ايضا