فولكسفاغن تختار المخضرم سعد شهاب لإدارة التسويق في الولايات المتحدة

خبرة عالمية بحجم مركزه الجديد وأكثر

استعانت شركة فولكسفاغن بأحد عقول التسويق الإبداعية التي ساعدت كرايسلر في تجاوز إفلاسها، ورفعت مازيراتي في الولايات المتحدة، حيث تحاول الشركة الألمانية جاهدة تجاوز فضيحة الغش بانبعاثات الديزل.

سعد شهاب – نائب رئيس قسم التسويق والاتصالات لشركة كيا موتورز أمريكا من أبريل 2017 حتى استقال من منصبه في 26 يونيو، والرئيس السابق لعلامة كرايسلر مع FCA- سيتولى منصب مدير التسويق لعلامة فولكسفاغن في الولايات المتحدة اعتبارًا من الاثنين، 19 أغسطس، كما أعلنت شركة فولكسفاغن.

في دوره الجديد ، سيكون شهاب ، الذي كان يعمل سابقًا في فورد أيضًا، مسؤولاً عن تغيير موقع فولكسفاغن باتجاه خط إنتاج مستقبلي من المتوقع أن يدخل في النهاية أربع سيارات على الأقل تعمل بالبطاريات في الولايات المتحدة ابتداءً من عام 2020. كما سيكون من مهماته أيضًا التركيز على بناء العلامة التجارية لفولكسفاغن، حيث تسعى شركة صناعة السيارات الألمانية إلى استعادة حصتها في السوق الأمريكية بنسبة 5 في المئة والتي لم تتمتع بها منذ أوائل سبعينيات القرن الماضي.

وسيقوم شهاب البالغ من العمر 52 عامًا وولد في لبنان وتخرج من جامعة ديترويت ميرسي، بتقديم تقرير إلى كل من المدير التنفيذي لشركة فولكسفاغن الأمريكية سكوت كيو وجوشين سينجيهيل، مدير التسويق في مجموعة فولكسفاغن.

وفي بيان، قال كيو إن شهاب “شخص بارع، مبدع، شغوف وعاطفي، وهي ضفات يعكسها عمله من كرايسلر إلى مازيراتي إلى كيا. لقد بنينا منصة قوية للعلامة التجارية في شركة فولكسفاغن، وأنا أتطلع إلى الأمام لنرى كيف يمكن لسعد الاستفادة الكاملة منه “.

قد يعجبك ايضا