إستراتيجية إبتكار جديدة من جاكوار لاند روفر لتسريع رؤيتها العصرية للفخامة

تدشين شراكة مع "كوبو إيتاو" و "فيرجان" للصول إلى الشركات الناشئة في أمريكا اللاتينية

موتورز موشن – أفصحت شركة جاكوار لاند روفر عن إستراتيجية جديدة للابتكار المفتوح لتسريع تكنولوجيا الجيل الجديد والاستدامة، وذلك من أجل دعم رؤيتها للفخامة العصرية للأعمال وشركائها وعملائها. وستعمل الاستراتيجية الجديدة (Open Innovation) على دفع التعاون مع الشركات الناشئة والشركات الكبيرة والمنظمات الخارجية ذات التفكير المماثل بشأن الكهرباء والاتصال والخدمات الرقمية والميتافيرس والمشاريع الذكية، والتصنيع وسلسلة التوريد والاستدامة.

وكجزء من الاستراتيجية العالمية الجديدة، ستطلق جاكوار لاند روفر أول مركز ابتكار من نوعه في المملكة المتحدة، بالشراكة مع منصة الابتكار المؤسسي والمستثمر بلّاج أند بلاي (Plug and Play). بالإضافة إلى ذلك، ستوفر شراكتان منفصلتان هما “كوبو إيتاو” و “فيرجان” الوصول إلى النظام البيئي النابض بالحياة في أمريكا اللاتينية.

وهذا الإعلان هو جزء من إستراتيجية “إعادة التصور من جاركوار لاند روفر، لأن تصبح الشركة المصدر لأكثر السيارات الفاخرة المرغوبة في العالم للعملاء الأكثر فطنة. ومن خلال التعاون مع المبتكرين وخبراء القطاع، سيساعد برنامج الابتكار المفتوح Open Innovation الشركة على تحديد الخدمات والمنتجات والأدوات والعمليات الرقمية لتحقيق هدفها المتمثل في صافي صفر انبعاثات بحلول عام 2039، مع إنشاء سلاسل قيمة جديدة للأعمال.

وبصفتها شريكًا مؤسسًا لشركة بلاج أند بلاي البريطانية، تعمل جاكوار أند روفر على بناء نظام بيئي للشركات الناشئة والشركات الصغيرة التي ستخلق فرص عمل وفرصاً للاقتصاد الرقمي. وستوفر المنصة أيضًا الوصول إلى نظام بيئي عالمي للشركاء المحتملين، مما يمكّن المنظمة من اختبار التقنيات الجديدة ونماذج الأعمال. وستقام الأنشطة بالقرب من المقرّ الرئيسي لشركة جاكوار لاند روفر في ويست ميدلاندز ، قلب صناعة السيارات في المملكة المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، وقعت جاكوار لاند روفر اتفاقيتي شراكة في البرازيل مع كوبو إتاو وفرجان. وتعدّ البرازيل مركزًا مهمًا للاستفادة من النظام البيئي المزدهر للشركات الناشئة في أمريكا اللاتينية، فضلاً عن كونها موطنًا لأحد مرافق إنتاج جاكوار لاند روفر.

يقع كوبو إيتاو في ساو باولو ، ويستضيف حاليًا المئات من الشركات الناشئة التي تغطي العديد من الصناعات مثل التكنولوجيا المالية والأعمال الزراعية والرعاية الصحية وتجارة التجزئة. ستلعب جاكوار لاند روفر دورًا رئيسيًا في مركز التنقل الذكي الذي أنشأته كوبو حديثًا، والذي سيقود الابتكارات في قطاع السيارات.

أما فيرجان، فهو كيان خاص يمثل قطاعي الصناعة والأعمال في ولاية ريو دي جانيرو. من خلال شبكة قوامها 10000 فرد من المؤسسات، وستعمل فيرجان عن كثب مع جاكوار لاند روفر لربط الشركات الناشئة التي تعمل على تطوير عمليات تصنيع السيارات المتقدمة وتوفير الوصول إلى المختبرات المتقدمة لبرامج البحث والتطوير.

لتمكين الابتكار المفتوح، عينت جاكوار لاند روفر أكثر من 70 “بطلًا” من مختلف مجالات العمل الرئيسية – بما في ذلك الاستدامة والهندسة والتصميم والبحث والتصنيع – ليكونوا في طليعة قيادة الاستراتيجية.

وقال فرانسوا دوسا، المدير التنفيذي للاستراتيجية والاستدامة، جاكوار لاند روفر: “مع إطلاق منصة الابتكار المفتوح، تتطلع جاكوار لاند روفر إلى نظام بيئي للتنقل والاستدامة متكامل يقدم تجربة لا مثيل لها للعملاء، ويعيد تشكيل مستقبل صناعتنا، وتمهيد الطريق للمستقبل. سنستكشف كل شيء بدءًا من البطاريات ذات العمر الافتراضي الثاني والاقتصاد الدائري، إلى الخدمات المالية الجديدة والتكنولوجيا الداخلية والخدمات الرقمية، وكلّ ذلك يتوافق مع جاكوار لاند روفر بصفتها شركة مبدعة تفخر بريادتها لمفهوم الفخامة العصرية.

قد يعجبك ايضا