رينو تنسحب من الصين في قرار مفاجئ

تحويل الحصة المشتركة الى دونغفنغ

كشفت مجموعة رينو إنها ستتوقف عن بيع سيارات ركاب تحمل علامة رينو في الصين وستركز على المركبات التجارية الخفيفة والمركبات الكهربائية في السوق.

وقالت رينو في بيان صحفي إن شركة السيارات ستنقل أسهمها في المشروع المشترك لشركة دونغفنغ رينو اوتوموتيف إلى شركة دونغفنغ موتور. وقال البيان إن دونغفنغ ستوقف أنشطتها المتعلقة بعلامة رينو التجارية.

 

 

ويبني المشروع المشترك ما بين رينو ودونغفنغ في ووهان سيارات رينو كابتور وكادجار وكوليوس الرياضية متعددة الاستخدامات بالإضافة إلى المحركات.

وسيستمر تشغيل أعمال رينو على مستوى المركبات التجارية الخفيفة LCV في الصين من خلال رينو بريليانس جينبي أوتوموتيف. وسيتم تطوير أعمال المركبات الكهربائية الخاصة بها من خلال المشروعين المشتركين الحاليين: eGT New Energy Automotive و Jiangxi Jiangling Group Electric Vehicle.

وأكدت رينو إنها ستواصل تقديم خدمة ما بعد البيع لعملائها البالغ عددهم 300 ألف عميل من خلال وكلاء رينو ومن خلال تحالفها مع نيسان. كما ستواصل رينو ودونغفنغ التعاون مع نيسان في توريد المحركات والمكونات إلى دونغفنغ اضافة الى ترخيص الديزل لشركة دونغفنغ. كذلك ستتعاون رينو ودونغفنغ في المركبات المتصلة الذكية. اشارة الى أن دونغفنغ موتور تمتلك مشاريع مشتركة في ووهان مع مجموعة PSA  و هوندا.

رينو عادت إلى الصين في عام 2016، وهو سوق كانت قد تركته إلى نيسان سابقًا، عندما فتحت مصنعًا في ووهان مع دونغفنغ موتور. وكان الرئيس التنفيذي السابق كارلوس غصن استهدف مبيعات سنوية تصل إلى 800000 سيارة. وقالت رينو يوم 17 يناير عندما نشرت نتائج المبيعات العالمية للعام الماضي إن حجمها في الصين انخفض بنسبة 17 في المئة إلى 179.571 في عام 2019.

 

قد يعجبك ايضا