رينو تزيح الستار عن ميغان RS Trophy الجديدة بقدرة ٢٩٦ حصانًا

أزاحت رينو، الستار مؤخرًا عن النسخة عالية الأداء ميغان RS Trophy الجديدة؛ لتنافس مباشرة عروضًا بحجم هوندا سيفيك تايب آر.

ونال المحرك والهيكل المعتمدين العديدَ من التحسينات والتعديلات مع جديدة رينو؛ لتكون بذلك السيارة الأعلى قدرة، الممهورة بتوقيع الفرع الرياضي للصانع الفرنسي.

وبوجه عام؛ فإن ميغان RS Trophy ما هي إلا نسخة مصممّة أكثر لتسير على حلبات السباقات، وهي تعتمد على هيكل الفئة Cup الغنية عن التعريف؛ مما يعني الاستعانة بترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق، ونظام تعليق أكثر قساوة، إلى جانب بعض التحديثات والتحسينات الجديدة.

كما استفادت ميغان RS Trophy لعام ٢٠١٩ من مكابح معدلة وعجلات خفيفة الوزن بقياس ١٩ بوصة مكسوة بإطارات بريدجستون عالية الأداء، إلى جانب الاستعانة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة ١.٨ لتر، بات حاليًا يولد ٢٩٦ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٤٠٠ نيوتن-متر.

ويتصل المحرك بعلبة تروس يدوية سداسية النسب ضِمن التجهيزات القياسية، ويمكن اختيار علبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض الفاصل من ست نسب أيضًا، وعندها سيصل عزم الدوران إلى ٤٢٠ نيوتن-متر.

ويعني هذا أن المحرك المجهّز بهذه النسخة بات يولد ٢٠ حصانًا و٣٠ نيوتن-متر إضافيين؛ مقارنة بميغان RS التقليدية؛ وذلك بفضل إجراء تعديلات وتحديثات على نظاميْ العادم وشاحن الهواء. ويمكن للنسخة Trophy اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٥.٧ ثانية؛ أي أسرع بمقدار ٠.١ ثانية مقارنة بالفئة RS.

ويمكن بكل سهولة ملاحظةُ النسخة Trophy بمجرد النظر؛ فهي تأتي بطلاء خارجي “أصفر سائل” مع مشتت هواء أمامي مستعار من عالم الفورمولا-واحد. وفي الوقت نفسه، يمكن للزبائن اختيار مقاعد سباق من فئة “ريكارو” مكسوة بجلود ألكانترا؛ لتعزيز تجربة القيادة.

قد يعجبك ايضا