تويوتا تتقدّم على فولكس فاجن وتحتفظ بلقب المبيعات العالمية

هذه المرة الأولى منذ تسعة عقود لا تتصدر جنرال موتورز قائمة أفضل المبيعات في الولايات المتحدة

موتورز موشن – انتزعت شركة تويوتا اليابانية العملاقة لقب المبيعات العالمية مرة أخرى العام الماضي ووسّعت تقدّمها على مجموعة فولكس فاجن رقم 2 من خلال تفادي النقص العالمي في أشباه الموصلات.

وهزت تويوتا مخططات المبيعات من خلال تحقيق زيادة بنسبة 10.1 في المئة في عمليات التسليم في جميع أنحاء العالم لتبلغ 10.496 مليون سيارة للعام 2021، في وقت إنخفضت مبيعات فولكس فاجن الألمانية بنسبة 4.5 في المئة لتصل إلى 8.882 مليون سيارة في عام 2021، حيث تسببت أزمة الرقائق الدقيقة في تراجع عمليات التسليم.

وقد تفوقت تويوتا على منافسيها في جميع أنحاء العالم بعد تمكنها من تجنب فترات توقف الإنتاج المطولة من خلال إدارة مشتريات الرقائق الدقيقة بعناية وتجاوز اختناقات سلسلة التوريد. ونسبت تويوتا الفضل إلى التخزين في وقت مبكر من الأزمة والتواصل الوثيق مع الموردين لما لها من ميزة.

هذه الاستراتيجية لم تمكن تويوتا فقط من توسيع الفجوة مع فولكس فاجن على المسرح العالمي، بل دفعت تويوتا إلى التفوق على منافستها الأمريكية جنرال موتورز للفوز بلقب المبيعات الأمريكية في عام 2021. وكانت هذه هي المرة الأولى منذ تسعة عقود التي لا تتصدر فيها جنرال موتورز قائمة أفضل المبيعات في الولايات المتحدة.

في عام 2020، وفي الوقت الذي عانى فيه صانعو السيارات العالميون من اضطراب COVID-19 ، كان لدى تويوتا تقدّم أضيق على شركة فولكس فاجن، إذ بلغت قيمة الشحنات العالمية للشركة اليابانية 9.528 مليون مقابل 9.305 مليون لفولكس فاجن.

تويوتا لم تركز على اهمية ترتيب المبيعات العالمي الأخير، وقالت المتحدثة باسم الشركة شيوري هاشيموتو: “لم يكن تركيز تويوتا على الإطلاق على المرتبة الأولى، ونرى أداء مبيعاتنا كنتيجة جماعية لقرار كل عميل على حدة لدعم علاماتنا التجارية”. وختمت قائلة: “هدف شركتنا هو أن تكون أفضل علامة تجارية للسلامة والجودة.”

قد يعجبك ايضا