طراز 911 الحديث من بورشه للقيادة “الوسخة” على الطرقات الوعرة

لقطات تجسّسية تظهر نموذج بورشه 911 الأولي بنظام تعليق مرفوع وأقواس عجلات متوهّجة

موتورز موشن – بورشه تريدك أن تخوض تجربة القيادة الوسخة، اذا جاز التعبير، في الطرقات السوبر وعرة على متن سيارتها الرياضية الرائدة.

تختبر شركة صناعة السيارات الألمانية حالياً نسخة عالية الركوب من بورشه 911، وهي نسخة حديثة من سيارات السباق في سبعينيات القرن الماضي.

تُظهر اللقطات التجسسية من القطب الشمالي نموذجًا أوليًا مع نظام تعليق مرتفع، وتصميم عادم مشابه لذلك الموجود في 911 GTS ، وأقواس عجلات متوهجة موجودة في تايكان كروس توريزمو وذيل حوت المدرسة القديمة من 930.

اشارة الى ان حواف 911 الخاصة موجهة عادةً نحو الاستخدام على المسار. وبالنسبة لبورشه فإن إنشاء نسخة إنتاج مختلفة من سيارة 911 للطرق الوعرة هو مجرد البحث عن مكانة مناسبة في مكانة معينة.

أثارت بورش فكرة وجود 911 جاهزة للراليات قبل حوالي عقد من الزمان، عندما كشفت عن نموذج 911 Vision Safari الأولي.

وفي ذلك الوقت قال مايكل ماور، رئيس التصميم: “نعتقد أنه لا يكاد يوجد أي ماركة سيارات أخرى يمكنها الجمع بين السيارات الرياضية وخصائص الطرق الوعرة مثل بورشه”.

استنادًا إلى طراز الجيل 991، تميزت Vision Safari بتعليق مرتفع، وأغطية عجلات معززة، ومصدات كبيرة، وقمرة قيادة مع مقاعد السباق وقفص لفة. حتى أن المصممين خططوا لرف مثبت فوق مروحة خلف المقاعد – لتبريد خوذة السائق بين المراحل.

تتمتع بورشه بتاريخ عريق في سيارات السباق على الطرق الوعرة القائمة على 911، والتي تُظهر قدراتها في السبعينيات عندما شاركت في رالي سفاري شرق إفريقيا الذي يبلغ طوله 3100 ميل.

قد يعجبك ايضا