معرض فرانكفورت الدولي للسيارات ينتقل إلى ميونيخ

بعد نحو 70 عاماً من تنظيمه في فرانكفورت

كشفت جمعية صناعة السيارات الألمانية VDA إن  مدينة ميونيخ ستخلف فرانكفورت كمدينة مضيفة لمعرض السيارات الألماني ابتداء من عام 2021.

وقال هيلداغارد مولر رئيس VDA في بيان صحفي يوم الثلاثاء 3 آذار مارس إن ميونيخ أقنعت مجلس إدارة VDA بأن مركز المدينة ومواقعها الجذابة للغاية القريبة من وسط المدينة يمكن استخدامها لاستضافة الأحداث الخاصة بالمعرض. وقالت VDA إن IAA ستتطور من منصة سيارات إلى منصة تنقل ومن المقرر عقد المعرض التالي في أيلول سبتمبر عام 2021.

 

 

وقالت الجمعية في يناير كانون الثاني إن فرانكفورت لم تعد تستضيف المعرض بعد نحو 70 عامًا كموطن للمعرض الذي يقام مرة كل عامين لأحدث الابتكارات في هذه الصناعة. وقالت إن برلين وهامبورغ وميونيخ اختيرت على قائمة المرشحين المحتملين.

يُعرف معرض فرانكفورت أيضًا باسم IAA المعرض الدولي للسيارات. وقد كان يشكل منصة مبيعات وتسويق مهمة لصانعي السيارات، لكن حدث أيلول سبتمبر الماضي شهد انخفاضًا حادًا في الاهتمام، حيث قررت العلامات التجارية الكبرى بما في ذلك مغناطيس المعجبين فيراري تخطي المعرض.

كما تم استهدافه باحتجاجات الناشطين في مجال البيئة لينخفض عدد الزوار بنسبة 30 في المئة إلى 560000.

تجدر الاشارة الى ان عقد VDA انتهى مع شركة معرض فرانكفورت التجاري العام الماضي، مما أتاح للجمعية فرصة لتغيير مكان تنظيم هذا الحدث العالمي الضخم.

قد يعجبك ايضا