أرباح تيسلا ترتفع في الربع الرابع من العام 2021 وسط تسليمات قياسية

مشكلات سلسلة التوريد ستستمرّ حتى عام 2022 وستحدّ من إنتاج المركبات الكهربائية

موتورز موشن – إرتفعت الإيرادات الفصلية لشركة تيسلا، حيث باعت شركة السيارات الأكثر قيمة في العالم عددًا قياسيًا من السيارات للعملاء على الرغم من الرياح المعاكسة لسلسلة التوريد. وقفز صافي الدخل العائد للمساهمين إلى 2.32 مليار دولار مقارنة مع 270 مليون دولار في العام السابق.

وزادت الإيرادات 65 بالمئة إلى 17.72 مليار دولار في الربع الرابع من 10.74 مليار دولار قبل عام. لقد كان أداء تيسلا أفضل من صانعي السيارات القدامى في التعامل مع مشاكل سلسلة التوريد من خلال إستخدام رقائق أقل ندرة وبرامج إعادة الكتابة بسرعة، بينما اضطرت شركات أخرى مثل جنرال موتورز وفورد موتور إلى التوقف عن الإنتاج.

وأعلنت الشركة عن أرباح 2.54 دولار للسهم الواحد ، بزيادة 1.74 دولار عن نفس الربع من العام الماضي.

وقامت الشركة بتسليم أكثر من 936000 سيارة في جميع أنحاء العالم في عام 2021، بزيادة قدرها 87 في المئة عن العام السابق وفوق متوسط ​​التوسع السنوي بنسبة 50 في المئة المتوقع على مدار عدة سنوات. وقالت تيسلا إنه في حين أن مشكلات سلسلة التوريد ستستمرّ حتى عام 2022 وتحدّ من إنتاج المركبات الكهربائية، توقعت الشركة أيضًا أن تظلّ تسليمات السيارات تنمو بشكل مريح أكثر من 50 في المئة على أساس سنوي في عام 2022. وتابعت الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية أيضًا أن شاحنة سايبرتراك الخاص بها قد تأخر حتى وقت لاحق من عام 2023.

ويتابع المستثمرون التعليقات على مصنعي تيسلا الجديدين في تكساس وبرلين والتي يمكن أن تضاعف في النهاية الطاقة الإنتاجية للشركة مع احتدام المنافسة في سوق السيارات الكهربائية من صانعي السيارات القدامى، وكذلك الوافدين الجدد.

وتوقع المحللون أن تعلن شركة صناعة السيارات الكهربائية عن إيرادات تبلغ 16.57 مليار دولار، وفقًا لبيانات IBES من Refinitiv.

قد يعجبك ايضا