تراجع مبيعات جنرال موتورز بنسبة 1.5 بالمئة

قالت جنرال موتورز إن قيود الإنتاج قصيرة المدى للشاحنات الصغيرة والشاحنات متوسطة الحجم ساهمت في انخفاض مبيعات الأسطول في الربع الأول.

كشفت شركة جنرال موتورز لصناعة السيارات إن مبيعات السيارات الخفيفة في الولايات المتحدة تراجعت بنسبة 1.5 في المائة في الربع الأول إلى 590.055، وذلك بسبب انخفاض تسليمات الأسطول.

وقادت بويك النمو الإجمالي لمبيعات جنرال موتورز، مع زيادة بنسبة 16 بالمئة خلال هذا الربع. وأعلنت كاديلاك وشفروليه عن انخفاضات بنحو 2 في المائة، في حين تراجعت مبيعات جي إم سي بنحو 5 في المائة.

https://www.instagram.com/reel/C4qlLQtxIa8/?utm_source=ig_web_copy_link&igsh=MzRlODBiNWFlZA==

 

وارتفعت مبيعات التجزئة لشركة جنرال موتورز في الولايات المتحدة بنسبة 6 في المائة إلى ما قالت الشركة إنه أعلى مستوى منذ عام 2021. وقالت شركة صناعة السيارات إن جميع العلامات التجارية الأربع أعلنت عن مبيعات تجزئة أفضل مقارنة بالعام السابق لكنها لم تتمكن من تعويض انخفاض بنسبة 23 في المائة في حجم الأسطول.

في فبراير، أجلت جنرال موتورز المبيعات الأولى لسيارتي البيك أب جي إم سي كانيون وشفروليه كولورادو متوسطة الحجم لعام 2024 لمدة أسبوع تقريبًا للتحقق من صحة إصلاح البرنامج. وقالت شركة صناعة السيارات أيضًا إن نقص قطع الغيار أثر على الإنتاج في مصنع التجميع في وينتزفيل، ميزوري، الذي يصنع كولورادو وكانيون، إلى جانب شاحنات جي إم سي سافانا وشفروليه إكسبريس.

وباعت جنرال موتورز 16.425 سيارة كهربائية في هذا الربع من كاديلاك وشفروليه وجي إم سي ووحدة شاحنات التوصيل BrightDrop التابعة لها. كما انتهى إنتاج سيارتي Chevy Bolt EV وEUV، المبنيتين على بنية البطارية الأقدم لشركة صناعة السيارات، في العام الماضي حيث تستعد جنرال موتورز لإعادة تصميم السيارة على منصة Ultium EV في عام 2025. وانخفضت مبيعات Bolt بنسبة 64 بالمائة إلى 7040 في الربع الأول.

إقرأ ايضاً: ما هي السيارة المثالية للأمهات العصريات؟

 

ومع ذلك، ارتفعت مبيعات كاديلاك Lyriq إلى 5800 من 968 فقط في العام السابق حيث تعمل جنرال موتورز على زيادة إنتاج سياراتها الكهربائية المعتمدة على Ultium. كانت Lyriq هي ثالث أكثر سيارات كاديلاك مبيعًا في الربع الأول، خلف سيارة الدفع الرباعي الكبيرة Escalade وسيارة الكروس أوفر متوسطة الحجم XT5. وباعت جي إم سي 1,668 سيارة بيك آب وSUV من طراز Hummer EV، ارتفاعًا من اثنتين فقط في الربع الأول من عام 2023.

وقالت شركة صناعة السيارات إن مبيعات السيارات الكهربائية بالتجزئة ارتفعت بنسبة 21 بالمائة على أساس سنوي. وقالت جنرال موتورز إن 1500 سيارة كهربائية فقط ذهبت إلى عملاء الأسطول.

 

قد يعجبك ايضا